الرئيس الجامعي يمثل جامعة الخليج العربي في لقاء قادة التعليم العالي في الخليج

الرئيس الجامعي يمثل جامعة الخليج العربي في لقاء قادة التعليم العالي في الخليج

شارك الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، رئيس جامعة الخليج العربي، في الاجتماع الـ26 لرؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. احتضنت جامعة الإمارات العربية المتحدة هذا الاجتماع الهام في متحف المستقبل بدبي.

هدف الاجتماع، الذي نظمته الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، إلى تعزيز التعاون بين جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس. يسعى اللقاء إلى دعم مسيرة التعاون المشترك بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لبناء مجتمع خليجي متقدم، وتعزيز الشراكة البينية في ظل التطور الكبير في قطاع التعليم العالي حول العالم.

تناول الاجتماع عدة مواضيع هامة، بما في ذلك إعلان العاصمة السعودية الرياض للدورة الأربعين للمجلس الأعلى بدول مجلس التعاون، واتخاذ قرارات لجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في دول المجلس. تم مناقشة قاعدة المعلومات الخليجية “جسر”، لجان العمل المشتركة، وجائزة لجنة رؤساء ومديري ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.

على هامش الاجتماع، أُقيمت ندوة حول “الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي”، استعرضت فهم الذكاء الاصطناعي مقارنة بالذكاء البشري، وكيفية استخدامه في مؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون.

أكد رئيس جامعة الخليج العربي أهمية هذا اللقاء كمنصة لمواصلة العمل نحو آفاق أوسع وأشمل لمواجهة تحديات ومتطلبات تقنيات العصر في التعليم والتعلم. وقد قطعت الجامعات الخليجية ومؤسسات التعليم العالي في دول المنطقة شوطًا كبيرًا من النجاحات، وأصبحت مراكز إشعاع حضاري وفكري.

في ختام الاجتماع، تم الإعلان عن الفائزين بجائزة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، حيث أكد الدكتور آل فهيد أهمية هذه الجائزة في دعم البحث واكتشاف المواهب في دول المجلس.

Share