السعودية: تقديم مواعيد الامتحانات النهائية في مكة بسبب الحج

السعودية: تقديم مواعيد الامتحانات النهائية في مكة بسبب الحج

القاهرة: في ظل اقتراب موسم الحج السنوي، الذي يجتذب الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم، أعلنت السلطات السعودية عن تقديم مواعيد الامتحانات النهائية في مدارس مدينة مكة المكرمة بشكل استثنائي.

وبناءً على ذلك، ستبدأ الاختبارات العملية في الرابع عشر من شهر ذو القعدة الموافق لـ 22 مايو، فيما ستعقد الامتحانات الكتابية في الثامن عشر من ذو القعدة أو يوم 26 مايو، والامتحانات الشفوية في الثالث من يونيو.

من المتوقع أن تبدأ مناسك الحج لهذا العام في مكة المكرمة ومحيطها في الرابع عشر من يونيو، وذلك بناءً على رؤية الهلال.

يُتوقع أن يحضر أكثر من مليوني مسلم من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج هذا العام.

تستعد الوكالات السعودية المعنية بأعمال الحج لاستقبال أعداد قياسية من الحجاج بعد أن أدى حوالي 30 مليون مسلم من داخل المملكة وخارجها مناسك العمرة في المسجد الحرام، أقدس مكان في الإسلام، خلال الشهر الفضيل الذي انتهى في التاسع من أبريل.

وكان قد أدى حوالي 1.8 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم مناسك الحج في العام الماضي، مما يعكس عودة الأعداد إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وقد بدأت المملكة العربية السعودية الاستعدادات المبكرة لحج هذا العام تحت استراتيجية جديدة للحجاج القادمين من الخارج. لذا، لن يتم تخصيص أماكن معينة للدول بعد الآن. بدلاً من ذلك، سيتم تخصيص الأماكن للدول المختلفة بناءً على توقيت إنهاء العقود.

يهدف النظام الجديد إلى تسهيل الاستعدادات للحج، وهو واجب إسلامي يجب أن يؤديه المسلمون مرة واحدة على الأقل في الحياة إذا كانوا قادرين على ذلك بدنيًا وماليًا.

Share