الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الظهر
12:11 م
التعليقات: 0

26 طالبًا بجامعة الإمام عبدالرحمن يشاركون في مسابقة تصميم خمسة حدائق

26 طالبًا بجامعة الإمام عبدالرحمن يشاركون في مسابقة تصميم خمسة حدائق
https://gaya-sa.org/?p=186538
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

شارك 26 طالباً من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام اليوم، في تصفيات المسابقة التصميمية لخمسة حدائق بمدينة الرياض.

وأوضح عميد كلية العمارة والتخطيط بالجامعة الدكتور طارق الرواف، أن هذه المسابقة تأتي من منطلق التعاون بين القطاع الخاص وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لخدمة المجتمع، حيث جرى الأتفاق بين مكتب الإبداع العربي وقسم عمارة البيئة بكلية العمارة والتخطيط على أن يشارك طلاب القسم في هذه المسابقة التصميمية لخمسة من حدائق الأحياء السكنية بمدينة الرياض وهي،( قرطبة (1،2)، وعرقة، والياسمين، والربيع).

وأكد الدكتور الرواف، أن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع الأفكار المبتكرة في تصميم الحدائق وتلبية الحاجات الإنسانية في الأحياء من خلال مراعاة سكان الأحياء وما جوراها والتي تتماشى مع الرؤية الوطنية 2030، بهدف الارتقاء بجودة الحياة داخل المدن والأحياء السكنية.

من جانبه أبان رئيس قسم عمارة البيئة الدكتور منتصر العبد الله، أن المسابقة تعتبر تجربة مميزة لعمل تصاميم حدائق مقترحة لأحياء العاصمة الرياض، منها حي عرقة الذي يحمل إرث تاريخي للمنطقة الوسطي، وكيفية مقاربة الطلاب للتصميم بإضفاء الحداثة والمحافظة على الماضي، مشيرًا إلى أنه جرى تقييم المشاريع المقدمة ومناقشتها من قبل أعضاء هيئة التدريس بقسم العمارة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>