الأربعاء, 8 رمضان 1439 هجريا, الموافق 23 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

16 جامعة سعودية تشارك في مسابقة “ستيم”.. وهذه التطبيقات تفوز بالمراكز الأولى

16 جامعة سعودية تشارك في مسابقة “ستيم”.. وهذه التطبيقات تفوز بالمراكز الأولى
غاية - عبدالرحمن الشهري

استضاف قسم الابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، مسابقة تحدي الابتكار “ستيم STEAM”، التي تُعَد الأكبر في تاريخ القسم، بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من 16 جامعة سعودية، وتمت رعاية هذا الحدث الذي حمل عنوان “الجيل الآمن 2030″، بمشاركة من شركة نورثروب غرومان، وهي شركة أمنية عالمية رائدة تُوَفّر أنظمة دفاعية ومنتجات وحلولاً أمنية مبتكرة في جميع أنحاء العالم، وركّز هذا الحدث على وضع حلول مُجدية للتحديات الإقليمية والعالمية في مجال الأمن السيبراني، وتوطين سلسلة التوريد، وقضايا البيئة.

المناسبة التي أقيمت مؤخراً واستمرت ثلاثة أيام، شكّل الطلبة خلالها فرقاً متعددة التخصصات لبحث حلول واقعية يمكن تنفيذها في المملكة العربية السعودية، مع احتمالية توسيعها لتشمل بلداناً أخرى.

وحقق تطبيق واجد “Wajid”، المركزَ الأول في المسابقة لهذا العام، وهو تطبيق يساعد على العثور عن أفراد العائلة المفقودين والحجاج الضائعين أثناء موسم الحج؛ فيما احتل تطبيق “سيتلر Sitlr” المركز الثاني، وهو تطبيق يساعد الآباء والأمهات على حماية أطفالهم من مخاطر تصفح الإنترنت، أما المركز الثالث فكان من نصيب تطبيق “كلينتيك ClinTech” للإدارة الذكية للنفايات والمهملات.

وتلعب ريادة الأعمال دوراً مهماً في تحقيق أهداف التحول الاقتصادي في رؤية المملكة 2030، وتساهم المبادرات التي تُطلقها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مثل تحدي الابتكار “ستيم”، في إلهام الطلبة السعوديين لإطلاق العنان لإمكانياتهم في ريادة الأعمال والمشاريع.

وشدد نائب رئيس الجامعة للابتكار والتنمية الاقتصادية الدكتور كيفين كولين، على أهمية الشراكات الأكاديمية والصناعية في تحقيق رؤية المملكة 2030، وقال: “رواد الأعمال الناجحون هم نتاج طبيعي للبيئات القوية في مجال ريادة الأعمال، إن شراكة كاوست مع شركة نورثروب غرومان؛ تعكس التزامها المطلق بتطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية”.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نورثروب غرومان في السعودية المهندس وليد بن عبدالمجيد أبو خالد: “ترغب كل الشركات في استقطاب أفضل المواهب وأذكى الخريجين؛ ولكننا أيضاً بحاجة إلى تنمية المهارات الشخصية ومهارات تقديم العروض والعمل الجماعي، وكانت هذه المهارات حاضرة بقوة في مسابقة تحدي الابتكار “ستيم” في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية؛ من خلال الأداء المتميز لفِرَق الطلبة الذين كانوا على قدر من الموهبة والحماس، وأنا على يقين أن إسهاماتهم ستجعل مستقبلنا أكثر إشراقاً”.
16 جامعة سعودية تشارك في مسابقة "ستيم".. وهذه التطبيقات تفوز بالمراكز الأولى

16 جامعة سعودية تشارك في مسابقة "ستيم".. وهذه التطبيقات تفوز بالمراكز الأولى

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>