الثلاثاء, 5 شوّال 1439 هجريا, الموافق 19 يونيو 2018 ميلاديا

11 جامعة سعودية تفوز بـ 100 منحة تشمل عدة تخصصات بحثية

11 جامعة سعودية تفوز بـ 100 منحة تشمل عدة تخصصات بحثية
غاية - عبدالرحمن الشهري

أعلن مكتب البحث والتطوير بوزارة التعليم نتائج تحكيم طلبات مبادرة دعم مرحلة زمالة ما بعد الدكتوراه للجامعات السعودية، والتي تهدف إلى دعم منح خريجي مرحلة الدكتوراه في بداية حياتهم العملية لتطوير قدراتهم البحثية، ودعم الأنشطة البحثية في الجامعات الحكومية.

وقد فازت 11 جامعة سعودية بما مجموعه 100 منحة موزعة على تخصصات بحثية محددة في المرحلة الأولى في منافسة قوية، وقد قام بالتحكيم لجنة مستقلة من محكمين عالميين ومحليين.

وتركز المبادرة على تحقيق الجامعات لأهداف برنامج البحث والتطوير والربط مع رؤية 2030 وأولويات المملكة الإستراتيجية والتأكيد على استقطاب القدرات البشرية الوطنية.

كما تستهدف المبادرة بشكل أساسي تطوير قدرات ومهارات الباحثين السعوديين المؤهلين في المجالات العلمية والهندسية والتقنية والصحية المرتبطة بحاجات المملكة وأولوياتها الإستراتيجية ومشاريعها الضخمة المحققة لرؤية 2030، ودعم مسيرة البحث والتطوير في الجامعات في المملكة بشكل عام.

وتتكون المنحة من دعم للجامعات السعودية لتكاليف المنحة، وتغطية سنوية لبعض تكاليف المواد المستهلكة في المشاريع البحثية، ودعم للجامعة في حالة وجود برنامج تدريبي سنوي للباحثين يؤهلهم للنشر في المجلات العالمية والتقديم على براءات الاختراع والمنافسة في المؤتمرات الدولية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة