الجمعة, 10 شعبان 1441 هجريا.
الظهر
12:24 م
التعليقات: 0

ينبع تشارك بورقتي عمل في ملتقى الإبداع في تدريس الرياضيات

ينبع تشارك بورقتي عمل في ملتقى الإبداع في تدريس الرياضيات
https://gaya-sa.org/?p=100615
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

شاركت شعبة الرياضيات بتعليم ينبع بأربع أوراق عمل في “ملتقى طرق إبداعية لتدريس المفاهيم الرياضية” لعام 1438هـ ، والذي انعقد مؤخرا بتعليم مكة المكرمة ، بهدف رصد التجارب الإبداعية المحلية الرائدة في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها لتعزيز ثقافة الابتكار والتجديد وفتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز التواصل واستشراف مستقبل تعليم الرياضيات وتعلمها نحو مجتمع المعرفة وتحفيز المشاركات على بذل المزيد من الجهد وتجويد العمل ..

ومثل ينبع فيه المشرفات عبير فراج وعفاف الصبحي وإيمان الأنصاري بورقتي عمل الأولى بعنوان (القطوع المخروطية) والثانية بعنوان ‫(النهايات) تناولت مفهوم القطوع وكيفية تعميقه بصورة دقيقة لدى الطالبة بعد دراسة ميدانية للصعوبات التي تواجه المعلمات في تدريس هذه المفاهيم من حيث تحديد نوع القطع و تطبيقاته في الحياة ..

وأوضح فريق عمل ينبع أن الورقة الثانية تناولت كيفية إيجاد النهايات ( بيانياً و جبرياً) والاستفادة من هذه المفاهيم في تدريس مواضيع (الاتصال والتفاضل والتكامل) ، كما عرضت الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الطالبة وطرق علاجها .. مؤكدين في أوراق العمل على أهمية ربط المفهوم بالواقع وتحديد الأخطاء الشائعة في المفهوم و الاستراتيجيات المنفذة لتعميق المفهوم .

الجدير بالذكر أن الملتقى استهدف نقل تجارب أكثر من 150 مشرف ومشرفة من مشرفي الرياضيات على مستوى المملكة بهدف تطوير الميدان التربوي والسعي إلى تعزيز دور المعلم في تبسيط مفاهيم وأساليب وطرق التدريس مادة الرياضيات، وتقديم حلول إبداعية تعين الطلاب على إدراك المفاهيم والمهارات والخبرات الاساسية في مادة الرياضيات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة