الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

وكيل “التعليم”: برنامج الابتعاث مستمر وسنركز على شركات القطاع الخاص

وكيل “التعليم”: برنامج الابتعاث مستمر وسنركز على شركات القطاع الخاص
غاية - عبدالرحمن الراشد

كشف وكيل وزارة التعليم للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية، الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، أن وزارة التعليم مخولة بالاستمرار في مسار #وظيفتك_وبعثتك، من خلال الشركات التي تملكها الحكومة أو ترخص لها ، مثل شركات الفنادق والصناعات المختلفة في القطاعات التقنية وقطاعات الطاقة والتعليم والترفيه وغيرها.

ودعا “الحربش” القطاعات الخاصة في سوق العمل للاستثمار في المرحلة الجديدة من السنة الثالثة عشرة من عمر برنامج الابتعاث ، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية والإدارية المتقدمة والتي حدد التقديم عليها في هذه المرحلة بتاريخ 10 شوال المقبل .

وقال “الحربش”: برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي يمر بمرحلة تطويرية مهمة له علاقة بما تشهده أنظمة الدولة الحكومية من تحديثات تطويرية تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل وزيرة التعليم اللقاء التحضيري الذي نظمته وكالة البعثات اليوم بمشاركة نحو 45 جهة حكومية وخاصة من شركاء الوزارة في مسار #وظيفتك_وبعثتك حيث تمت مناقشة الخطوات الأولى للشراكة في السنة الـ 13 من برنامج الابتعاث.

وقال “الحربش”: لن نتمكن في هذه المرحلة الجديدة من التوقيع مباشرة مع أية جهة حكومية للابتعاث في مسار #وظيفتك _ وبعثتك وذلك بهدف توظيف المبتعث في نفس الجهة الحكومية، لكننا قادرون على التوقيع مع الجهة الحكومية لإبتعاث مرشح يعمل في إحدى الشركات التابعة للجهة والمرخصة أو المملوكة للدولة.

وأضاف: وزارة التعليم ماضية في تقوية علاقتها مع الشركاء في البرنامج لتطوير وتفعيل الإشراف والمتابعة للمبتعثين والتنسيق في ذلك مع الجهات المعنية.

وأردف: نظام “سفير” في إصداره الثاني يخضع حالياً لتحديثات تطويرية مهمة ستكون متاحة للشركاء قبل شهر شوال المقبل .

وأشار إلى أن هناك عدة مسارات مختلفة غير مسار # وظيفتك_وبعثتك يتضمنها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في ملامحه التطويرية التي تكشف عنها الوزارة قريباً ومنها مسار نخبة الجامعات لمن يحصل على قبول مباشر لأفضل 20 جامعة دون الحاجة للانتظار.

وأضاف “الحربش”: المسار الطبي لم نربط القبول عليه في موعد سنوي ثابت نظراً لأهميته فمن يحضر القبول وفق المقاعد العالمية المتاحة في الطب يحصل على مقعده المباشر في الابتعاث ، وهناك مسار المنح الدولية من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات بعض الدول الأجنبية.

وأعلن “الحربش” أن الوزارة ستكشف عن مقاعد في مسار المنح الدولية مدعومة تتكفل فيها الدول الأجنبية بكامل البعثة ودول أخرى تتكفل برسوم الدراسة فقط حيث تلتزم الوزارة في تكاليف المخصصات الأخرى من مكافآت ،و تذاكر سفر، وتأمين طبي وغيرها .

وقد ناقش مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي د. عبدالرحمن الحضيف مع الشركاء عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللقاء ومنها تحديد الشراكات في ضوء الأمر السامي الكريم الخاص بقصر الابتعاث في مسار “# وظيفتك _وبعثتك” على الوظائف في غير القطاع العام.

وتم عرض الجدول الزمني للسنة الـ 13 ووضع خطة التطبيق أمام الشركاء ومتطلبات الوزارة وخطتها في بناء التخصصات وكذلك استعراض مسؤولية الجهات في منظومة “سفير”.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة