الاثنين, 11 شوّال 1439 هجريا, الموافق 25 يونيو 2018 ميلاديا

وفد طلابي من جامعة الطائف يزور جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

وفد طلابي من جامعة الطائف يزور جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
غاية - عبدالله الشمري

زار وفد طلابي امس من طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس بجامعة الطائف ، برفقة مجموعة من المحاضرين والمحاضرات من شطري كلية العلوم ،جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في مجالات المعرفة مع الجامعات الأخرى.

وبدأ برنامج الزيارة العلمية لطلاب وطالبات جامعة الطائف بورشة عمل تعريفية عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أعقبها محاضرة من نائب الرئيس للشؤون السعودية في الجامعة الدكتورة نجاح عشري، أكدت خلالها أهمية زيارة وفد جامعة الطائف علمياً لجامعة (كاوست)، وبعدها أجابت على الأسئلة الموجهة لها من أعضاء الوفد.

كما ناقش مسؤولي الكلية المشاركين في الزيارة مع الدكتورة عشري، سبل التعاون المشترك بين الجامعتين، والتنسيق لعقد لقاء لاحق يجمعها مع وفد من إدارة كلية العلوم بجامعة الطائف، لإعداد مذكرات تفاهم أكاديمية وبحثية وغيرها من الاتفاقيات المشتركة بين الجامعتين.

وزار الوفد الطلابي معامل (كاوست) المرتبطة بالعلوم وخدمة المجتمع والبيئة والصناعة كمعامل الكيمياء التحليلية ، والمختبر الرئيسي لتصنيع النانو ، ومركز الطاقة الشمسية.

وتلقى وفد طلاب جامعة الطائف محاضرات في مجالات الرياضيات التطبيقية والجيوفيزياء الهندسية ، والفيزياء النظري، والمواد الحيوية ، والكيمياء ، وتخلل ذلك استعراض ومناقشة إمكانيات تنفيذ بعض البحوث المشتركة والاستفادة من التجهيزات الحديثة المتوفرة لدى (كاوست).

كما زار الطلاب والطالبات المشاركين المنطقة السكنية للملتحقين ببرامج الجامعة، وتبادل الجميع الشكر للجامعتين على هذه الزيارة التي تعد الأولى لجامعة الطائف مؤكدين أهمية التعاون بين الجامعتين.

يشار إلى أن الزيارة نظمها وأشرف عليها قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم بجامعة الطائف، ممثلاً برئيس القسم الدكتور عبدالله الشريف، بالتعاون مع وحدة الأنشطة بعمادة كلية العلوم ممثلة برئيس الوحدة الدكتور محمد أبو دهب، ومشاركة رؤساء الأقسام في الكلية .

وفد طلابي من جامعة الطائف يزور جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة