الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

وفاة طالب الأحساء تدفع العيسى إلى اجتماع طارئ وبيان مرتقب يصدر اليوم

وفاة طالب الأحساء تدفع العيسى إلى اجتماع طارئ وبيان مرتقب يصدر اليوم
غاية - عبدالرحمن الشهري

عقد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ صباح اليوم، اجتماعاً طارئاً شارك فيه بعض مسؤولي الوزارة؛ لمناقشة موضوع السلامة في مدارس التعليم العام بعد حادثة وفاة طالب في حافلة نقل خاص في الأحساء قبل يومين.

وقال المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي: ناقش الاجتماع مسؤولية كل من الوزارة والمدرسة والمرور وهيئة النقل العام ومسؤولية أولياء الأمور في ضمان بيئة آمنة وسليمة من الأخطار لأبنائنا وبناتنا في مدارس التعليم العام.

وسيصدر اليوم بيانٌ تفصيليٌ بمضمون ما توصل إليه الاجتماع.

يذكر أن الحادثة وقعت قبل يومين حيث توفى طالب بالمرحلة الابتدائية بالباص المدرسي، بعد أن نسي سائق الباص الطالب نائما في المقاعد الخلفية وتوفي نتيجة اختناق وسط درجة حرارة تجاوزت 40 ونسبة رطوبة عالية.

وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة تعليم الشرقية سعيد الباحص حينها : بداية رفعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الطالب عبدالعزيز بن مصطفى المسلم الذي يدرس بالصف الثاني بمدرسة ابن خلدون الابتدائية بسيهات حيث وافته المنية بالمستشفى وذلك نتيجة الاختناق داخل الباص الخاص المستأجر من قبل والده.

وأضاف الباحص أن حالة الوفاة للطالب وقعت عندما نسي سائق الباص الطالب داخله وهو نائم ولم يتنبه لنزوله من عدمه إلا متأخرا حيث تم تسجيل الطالب غائبا عن الحضور للمدرسة من بداية الدوام لليوم الدراسي وتم إرسال رسالة لولي الأمر وقتها بغياب الطالب عن المدرسة مع بقية الطلاب الغائبين لهذا اليوم وتم بعد ذلك إبلاغ المدرسة بوفاة الطالب بالمستشفى.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة