الجمعة, 16 ذو القعدة 1440 هجريا.
العصر
03:42 م
التعليقات: 0

وسم “الصيفي” يقود جامعة الباحة للرد: هذه المعطيات.. وسنتخذ القرار المناسب

وسم “الصيفي” يقود جامعة الباحة للرد: هذه المعطيات.. وسنتخذ القرار المناسب
https://gaya-sa.org/?p=156063
غاية التعليمية
غاية - متابعات

أكد المتحدث الرسمي لجامعة الباحة الدكتور ساري الزهراني، أن موضوع إقرار فصل دراسي “صيفي” في جامعة الباحة للعام الجامعي 1438- 1439هـ، يخضع لعدة معطيات؛ منها ما يتعلق بحاجة بعض طلبة الكليات لفصل “صيفي”، ومنها ما يتصل بتحديد المقررات والشعب الدراسية المزمع طرحها للطلبة الخريجين خاصة؛ ومنها ما يرتبط بمعرفة أعداد الطلبة الخريجين سواءً في الفصل الصيفي نفسه، أو المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الأول من العام الجامعي 1439- 1440هـ.

وأضاف: “وبناءً على نتائج تلك المعطيات، ووفقاً لتوجيه مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين سيتم -بإذن الله- اتخاذ القرار المناسب الذي يصبّ في مصلحة الطلبة، ويهدف إلى خدمتهم”.

جاء ذلك، بعد مطالبات الطلاب بإقرار فصل دراسي “صيفي”، ورفع وسم بعنوان “#نطالب_بالصيفي_في_جامعه_الباحه”، ‫والذي غرّد فيه مجموعة من المتضررين والمطالبين بـ”الصيفي”.

تقول أماني العمري: “أكثر من أن الجامعة رفضت تسجيل مادة لي بالترم الأول؛ مع أني خريجة ولديّ عدد ساعات كافٍ، طلبوني -تسكيتاً- صيفي، والآن ليس هناك صيفي، هل أزيد ترم لأجل مادة؟”.

وأضاف رائد الشيخي: “والخريج واللي جالس يبني أفكاره بعد الصيفي؟ أرجوكم تأدية أماناتكم بالشكل الصحيح؛ فالمتضرر الآن الطالب، نطالب بالصيفي أن يفتح”.

وقال مصطفى: “‏هناك طلاب معلقين كل آمالهم على الصيفي، والأسبوع الماضي كانت الأمور طيبة، وفجأة بالأمس ذكروا عدم وجود صيفي..!!”.

وتابع ‏معاذ الغامدي: “هناك طلاب يُفترض تخرجهم هذا الترم، وأخروهم بحجة أن المواد فردية مع وعد بالصيفي، وآخر شي لم يقر، وعميد كليتنا وعدنا بالصيفي بحكم أننا خريجين في الصيفي، والآن يرفضون ويغلقون الصيفي”.

‏وأردف خالد الغامدي وحسن الشهري: “‏لماذا جامعة الباحة تتخذ مثل هذه القررات في وقت الامتحانات، ‏هل يريدون استفزاز الطلاب؟ ‏هل يريدون تحطيم جهود أبناء الجامعة؟ شيء غريب للغاية، الجامعة تتخذ قرارات استفزازية لطلابها وقت الامتحانات”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة