الإثنين, 22 صفر 1441 هجريا.
العشاء
07:23 م
التعليقات: 0

“وزير التعليم”: يوافق على إعادة هيكلة بعض كليات جامعة شقراء

“وزير التعليم”: يوافق على إعادة هيكلة بعض كليات جامعة شقراء
https://gaya-sa.org/?p=179735
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

قدم معالي مدير الجامعة أ.د.عوض بن خزيم الاسمري الشكر بأسمه وأسم منسوبي الجامعة لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على موافقته ، وأصحاب المعالي أعضاء اللجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي على إقرار إعادة هيكلة بعض كليات جامعة شقراء، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل ويسهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠.

وكانت اللجنة المؤقتة برئاسة معالي الوزير قد وافقت على إعادة هيكلة كليات التربية بجامعة شقراء ، وذلك بعد صدور القرار الوزاري بإيقاف القبول فيها .

وقد تضمنت الهيكلة الجديدة إعادة هيكلة كليتي التربية بشقراء والدوادمي بما يتوافق مع أهداف وزارة التعليم في التوجه نحو الماجستير المهني للمعلمين بعد إيقاف القبول في برامج البكالوريوس.

حيث تم تحوير بعض الأقسام الموجودة في هيكلة هذه الكليات إلى أقسام جديدة تخدم برامج الدراسات العليا كأقسام المناهج وطرق التدريس والإدارة التربوية واصول التربية ووسائل تقنيات التعليم كما تم نقل بعض الأقسام الموجودة في هيكلة هذه الكليات بعد تحويرها إلى كليات العلوم والدراسات الإنسانية .

كما تمت إعادة هيكلة كلية التربية بمحافظة عفيف إلى كلية العلوم والدراسات الإنسانية متضمنة عدة أقسام كالرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم الطبيعية التطبيقية ( كيمياء وفيزياء واحياء ) والحاسب الآلي والقانون والإعلام وعلوم الاتصال وعلوم الرياضة والحركة وقسم الفنون والتصاميم الجميلة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة