الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

وزير التعليم يدعو المعلمين إلى التسجيل في جائزة التميز لساعة النشاط

وزير التعليم يدعو المعلمين إلى التسجيل في جائزة التميز لساعة النشاط
غاية - عبدالرحمن الشهري

دعا وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في ساعة النشاط لهذا العام بالتسجيل في جائزة التميز لساعة النشاط الحر لإبراز مشروعاتهم التي أبدعوا فيها على الرابط التالي: dme-a.com متمنيًا كل التوفيق للجميع..

وأعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، في وقت سابق عن إطلاق الوزارة جائزة جديدة للتميز في ساعة النشاط غير الصفي الإضافية، يصل إجمالي قيمتها إلى نصف مليون ريال سنويًا.

وأوضح أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى سيحصل كل منهم على 50 ألف ريال، بينما يحصل كل من الفائزين بالمركز الرابع والخامس والسادس على 30 ألف ريال، و15 ألف ريال لكل فائز بالمراتب السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة، بالإضافة إلى عشرة آلاف ريال لكل قائد مدرسة فاز منها معلم بإحدى جوائز المسابقة، ومثلها لكل رائد نشاط فازت مدرسته بإحدى جوائز المسابقة.

فيما سيتم إعلان المشروعات الفائزة بتعميم وزاري بأسماء الفائزين والفائزات وتحديد موعد حفل التكريم.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المعلمين والمعلمات على المشاركة الفاعلة في ساعة النشاط واستنهاض أفكارهم الإبداعية في اقتراح وتنفيذ النشاطات.

وعن مراحل التسجيل في الجائزة أوضحت الوزارة أنه يتم دخول المعلمين والمعلمات عبر البوابة للتسجيل وتقديم مشروعاتهم بحيث يمكنهم الإضافة والتعديل في الفترة المحددة لذلك.

ودعت لمصادقة رئيس فريق العمل بالإدارة التعليمية لمشروع النشاط الخاص بالمعلم / المعلمة.

ولفتت إلى أن الفرز الفني من فريق العمل في الإدارات التعليمية في موعد أقصاه يوم الخميس 12 رجب المقبل، مشيرة إلى أن التقييم النهائي للمشروعات المتأهلة من قِبل اللجنة الإشرافية المشتركة بالوزارة.

واشترطت وزارة التعليم الترشح للجائزة أن يكون المشروع مستوفيًا لمعايير الجائزة الخمسة ومؤشراتها، والإبداع في محتوى المشروع المنفذ من خلال التفاعل وتنوع المهارات للطلبة، مع اعتماد المشروع من رئيس فريق العمل بالإدارة التعليمية، وتنفيذ المشروع خلال ساعة النشاط أثناء اليوم المدرسي.

وأشارت إلى أنه يتم التحقق في الإدارات التعليمية من استيفاء ما نسبته 75 % من المؤشرات وبما يعادل ( 14) مؤشرًا رئيسًا.

وكانت وزارة التعليم قد أقرت تطبيق ساعة النشاط غير الصفي في مدارس التعليم العام ابتداءً من هذا العام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩ حيث يفترض أن ينخرط الطلاب بحسب ميولهم ورغباتهم في مشروعات ونشاطات عامة وتخصصية ويشرف على تنفيذها المعلمون والمعلمات.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة