الأربعاء, 9 محرّم 1440 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2018 ميلاديا

وزارة التعليم تطلق منتدى “إثراء” للتطوير المهني مطلع صفر

وزارة التعليم تطلق منتدى “إثراء” للتطوير المهني مطلع صفر
غاية - عبدالرحمن الراشد

تستعد وزارة التعليم لإطلاق منتدى إثراء للتطوير المهني، برعاية من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ويستهدف تطوير مهارات المشرفين التربويين والمشرفات التربويات.

وفي هذا الصدد أوضح وكيل الوزارة للتعليم المشرف العام على المنتدى الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك بأن المنتدى يعقد كل أسبوعين بدءاً من يوم الثلاثاء 1/2/1438هـ، ويشتمل على ورش عمل ومحاضرات وندوات ومداولات، كما سيتحدث في المنتدى خبراء من منسوبي الوزارة والجهات المتكاملة معها وضيوفهم من داخل المملكة وخارجها.

وبين أن المنتدى يساعد على زيادة معارف ومهارات العاملين وهذا يؤدي إلى ارتفاع أدائهم وزيادة الإنتاج، بناء وتأهيل صفٍ ثانٍ يمكن الاعتماد عليه في تفويض السلطة والإشراف الجيد، انخفاض أخطاء ومشكلات العمل لوجود إدارة واعية تدرّبت جيداً على المعرفة بظروف العمل، وتذكير العاملين بأساليب الأداء وتعريفهم بالمتغيرات والتعديلات والمستجدات الحديثة، وغيرها.

من جانبه قال مدير عام التدريب والابتعاث المدير التنفيذي للمنتدى الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري إن المنتدى يتضمن خمسة محاور رئيسية هي: القيادة والتغيير، الإدارة التعليمية الفاعلة، التعليم والتعلم والنمو المهني للمعلمين، مجتمعات وشبكات التعلم المهنية، ضبط الجودة في برامج التنمية المهنية. ويعقد المنتدى دورياً كل أسبوعين وينقل اللقاء حياً عبر الإنترنت، ويكون متاحاً لمن يرغب المشاركة والحضور الافتراضي عن بعد.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة