السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا.
الظهر
12:23 م
التعليقات: 0

وزارة التعليم تطلق المؤتمر الطلابي السادس في جدة الشهر القادم

وزارة التعليم تطلق المؤتمر الطلابي السادس في جدة الشهر القادم
https://gaya-sa.org/?p=18317
غاية التعليمية
فريق التحرير

تطلق وزارة التعليم مؤتمرها الطلابي السادس في مدينة جدة خلال الفترة من 10- 13 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق من 30 مارس حتى 2 أبريل 2015م، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز للطلاب وقاعة الهيلتون بفندق الهيلتون للطالبات.
ويأتي المؤتمر ضمن خطط الوزارة السنوية لدعم الابتكار والبحث العلمي، وتحفيز طلابها لتحقيق رسالة المؤتمر “نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز” ،ويأتي المؤتمر الطلابي كحصاد لجهود عام كامل ، عقدت فيه جميع الجامعات والكليات المشاركة ملتقيات علميةً داخلها ، وشارك فيها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة .
ويشارك في المؤتمر الطلابي المنعقد بجدة الشهر القادم أكثر من 750 طالباً وطالبة من جميع التخصصات بأبحاث علمية مختلفة،وابتكارات، ومشاريع ريادة أعمال، وخدمة مجتمعية، وأفلام وثائقية، ولوحات فنية،ويمثلون 42 جامعةًوكلية حكومية وأهلية إضافة إلى عدد من مدارس التعليم العام.
كما سيتضمن برنامج المؤتمر ندوات علمية وورش عمل، ودورات تدريبية، ومعرضاًلعرض الابتكارات والبحوث والأعمال الفنية، ويتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 5000 آلاف طالب وطالبة إضافةً إلى أعضاء هيئة التدريس.
وأوضح المشرف العام على ادارة المؤتمرات الطلابية الدكتور أيمن بن سالم الحربي أن هذه النسخة ستركز بشكل كبير على محور الابتكار وريادة الأعمال، المتزامن مع الرؤية الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية بالتحول نحو الاقتصاد المعرفي.
ولفت إلى أن الجديد في المؤتمر مشاركة طلاب وطالبات مراحل التعليم العام، وإضافة فعالية جديدة هي فعالية: “اشرحها” ،مشيراً إلى أن التحضيرات للمؤتمر تمت منذ انتهاء المؤتمر الخامس، مؤكداً في الوقت نفسه أن المؤتمر يحظى بدعم وإشراف معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ، ووكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات رئيس اللجان المنظمة الدكتور عبد القادر بن عبد الله الفنتوخ.
وأبان المشرف العام على المؤتمر أن الجامعات والكليات في النسخة السادسة من المؤتمر قد أعطيت صلاحيات ترشيح الأعمال المقدمة من طلابها وطالباتها بعد تحكيمها داخلياً .
ويحوي المؤتمر أربعة محاور رئيسة تشمل محور الابتكار وريادة الأعمال، ومحور العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومحور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الصحية، كما تشتمل الفعاليات المصاحبة للمؤتمر على مشاريع الخدمة المجتمعية، والإلقاء العربي، والأفلام الوثائقية، والمشاركات الفنية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة