الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا.
العشاء
07:51 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

وزارة التعليم تحقق جائزتين ثقافيتين في المهرجان الدولي للشعر والفنون بالمغرب

وزارة التعليم تحقق جائزتين ثقافيتين في المهرجان الدولي للشعر والفنون بالمغرب
https://gaya-sa.org/?p=193461
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

حققت وزارة التعليم جائزتين ثقافيتين دوليتين في النشاط الطلابي الثقافي في الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للشعر والفنون‬، الذي اختتم فعالياته اليوم السبت في المملكة المغربية‬.
وحصلت الفرقة المسرحية في ‫إدارة التعليم بمحافظة الزلفي‬ -التي تمثل الوزارة في المهرجان- على جائزة أفضل عرض مسرحي خاص بالشباب، وأفضل إخراج مسرحي خاص بالشباب في مسرحية ”تحت سقف البرميل”.

وشاركت وزارة التعليم في المهرجان بوفد يرأسه مدير النشاط الثقافي في إدارة النشاط الطلابي في الوزارة عبدالعزيز السراء، ومشرف النشاط الثقافي في إدارة تعليم الزلفي محمد الملا، ومشرف النادي الثقافي في إدارة تعليم الزلفي عبدالله الطريقي، والطلاب عبدالعزيز الباتل ومالك الدوسري ومحمد الفهيد وسعود العتيبي وياسر البدر وبدر النداوي وفراس المنيع وعبداللطيف المسعر وممدوح الحمود، من خلال مسرحية “تحت سقف البرميل” من تأليف إبراهيم الخميّس، والإضاءة عبدالعزيز الصعيب، والمؤثرات الصوتية أنس الزويد.

وأكد مدير النشاط الثقافي في إدارة النشاط الطلابي في الوزارة عبدالعزيز السراء أن الوفد السعودي المشارك في الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للشعر والفنون حظي بدعم كبير من قبل معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ ومسؤولي الوزارة، الذين تابعوا مشاركة الفرقة المسرحية في إدارة تعليم الزلفي أولاً بأول، لتمثيل المملكة بشكل مشرف، والحصول على مركز متقدم في المهرجان.

وأضاف أن الفرقة المسرحية حققت جائزتين، وهما أفضل عرض مسرحي خاص بالشباب، وأفضل إخراج مسرحي خاص بالشباب في مسرحية ”تحت سقف البرميل”، التي حققت إشادات كبيرة من قبل حضور المهرجان.

وقال مدير تعليم الزلفي محمد الطريقي: “تحقيق هذه المراكز المسرحية جاءت بدعم وثقة الوزارة ممثلةً بمعالي وزير التعليم وقيادات الوزارة، وكذلك إحساس فرقتنا المسرحية بدورها الوطني؛ فنثرت إبداعها تشريفاً وتتويجاً لحجم دعمها، وهنا يسعدني تقديم هذا المنجز للوطن ولمعالي الوزير وللوزارة بشكل عام”.

وأشار مشرف النشاط الثقافي بتعليم الزلفي الأستاذ محمد الملا إلى أن هذا المستوي المشرف دولياً في مجال الثقافة والمسرح يبرهن ما يحظى به تعليمنا من اهتمام ودعم من قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- ووزارتنا وعلى رأسها معالي الوزير الذي يقف خلف كل إنجاز داعماً ومشجعاً، “ونافسنا عروضاً مسرحية ذات خبرة وحققنا المركز الأول في العرض والإخراج المسرحي وأبدع طلابنا وقدموا فنوناً نالت إعجاب الحضور ولجان التحكيم وعكسنا مستوى طلابنا الكبير”.

يُذكر أن وزارة التعليم حققت العديد من الجوائز الدولية في المهرجانات الثقافية، من خلال العروض المسرحية التي يقدمها الطلاب في عدد من إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>