الإثنين, 23 جمادى الآخر 1441 هجريا.
العشاء
07:49 م
التعليقات: 0

ورشة توعوية عن “التنمر الإلكتروني” بتعليم ينبع

ورشة توعوية عن “التنمر الإلكتروني” بتعليم ينبع
https://gaya-sa.org/?p=194001
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

نظم تعليم ينبع ممثلاً في وحدة تطوير المدارس ـ بنات ـ اليوم ورشة توعوية بعنوان الوعي الذاتي (التنمر الإلكتروني) ، وتهدف الورشة التي أقيمت في مقر الثانوية الأولى بينبع الصناعية بحضور أكثر من 70 طالبة، إلى التوعية بمفهوم الوعي الذاتي من خلال توضيح تأثير التنمر الإلكتروني على البيئة التعليمية.

الورشة أعدتها ونفذتها مشرفتا وحدة تطوير المدارس فاطمة بنت محمد المحياوي وعائشة شماع، تأتي ضمن جهود الوحدة في تحقيق توجهات الوزارة في رعاية الطلبة نفسياً واجتماعياً وخفض حالات العنف في مدارس التعليم العام .

حيث تضمنت عدة محاور تناولت : التعريف بمفهوم الوعي المعلوماتي الإلكتروني، توضيح مفهوم التنمر الإلكتروني وتأثيره على البيئة التعليمية، أسباب التنمر الإلكتروني وطرق الوقاية منه، عرض التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها أثناء التعرض للتنمر والابتزاز الإلكتروني .

يُذكر أن الجهود التوعوية والتثقيفية التي تنظمها الوحدة في هذا المجال سوف تستمر بتوعية الطالبات من خلال تنفيذ العديد من الورش المماثلة، والمتابعة والإشراف من قبل إدارات المدارس والفئات المشاركة في نشر الوعي، وتوعية أولياء الأمور والمجتمع المحلي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>