السبت, 19 ربيع الأول 1441 هجريا.
العشاء
07:09 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

“واقع السلامة المدرسية” برنامج تدريبي لمنسقات الأمن بتعليم ينبع

“واقع السلامة المدرسية” برنامج تدريبي لمنسقات الأمن بتعليم ينبع
https://gaya-sa.org/?p=181594
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

نظمت إدارة الأمن والسلامة المدرسية ـ بنات ـ بتعليم ينبع اليوم في مقر الابتدائية السادسة والعشرون بينبع البحر، لقاء ( السلامة المدرسية بين الواقع والمأمول)، مستهدفةً أكثر من 52 منسقة أمن بمدارس البنات بالمحافظة.
اللقاء الذي نفذهُ عدد من مشرفات إدارة الأمن والسلامة المدرسية، جاء بهدف التعريف بمهام وواجبات المنسقة وإلقاء الضوء على برامج الأمن والسلامة وكيفية تفعيلها في المدارس، وكيفية التواصل مع الجهات ذات العلاقة في مجال الأمن والسلامة، ودراسة الصعوبات التي تواجه المنسقة في مجال عملها وكيفية حلها .

وأوضحت مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم ينبع رافعة محفوظ الغامدي أن اللقاء ناقش عدة محاور تضمنت : التعريف بمهام ومسؤوليات منسقات السلامة، العمل على حصر المشكلات والأخطار والرفع بها، مناقشة المشكلات التي تواجه المنسقة في إدخال خطط الإخلاء والأخطاء التي قد تعيق عملية الإدخال، والإجابة على الأسئلة الشائعة عن استمارة الأمن والسلامة والاستمارة المدرسية بنظام نور ، وكيفية إعداد خطة تشغيلية لبرامج السلامة فصلية وسنوية والعمل بها .

وقد تخلل البرنامج العديد من المناقشات والمداخلات التي أثرت اللقاء حول تطوير منظومة السلامة في مدارس المحافظة ورفع معدل خطط الاخلاء، بالإضافة إلى طرح أفكار لبرامج نوعية ترفع من مستوى السلامة في الميدان والمجتمع المحلي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة