الإثنين, 22 صفر 1441 هجريا.
الفجر
05:02 ص
التعليقات: 0

هيئة تقويم التعليم تقف على برنامج ثانوية الكسائي بالخبر

هيئة تقويم التعليم تقف على برنامج ثانوية الكسائي بالخبر
https://gaya-sa.org/?p=171287
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، الدور الحيوي الذي تلعبه هيئة تقويم التعليم من خلال إسهاماتها الواضحة والملموسة في دفع عجلة تحسين الممارسات التعليمية والتربوية في جميع مدارس المملكة، إضافة إلى دورها الحيوي في النهوض بمعايير مناهج التعليم العام والمعاير المهنية، وصولا للارتقاء برخص المعلمين وتقويم اداء نظام التعليم على مستوى المملكة.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها الدكتور الشلعان، بمرافقة المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام بهيئة تقويم التعليم الدكتور عادل القعيد، اليوم لمقر ثانوية الكسائي بالخبر.

وأكد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية أهمية فهم وإدراك القائمين على المدارس حول تفعيل برنامج التقويم المدرسي، ليس باعتباره برنامج تفتيش ومحاسبة فقط بل لدفع عجلة التنمية في الجانب التعليمي، مؤكداً أن تعليم الشرقية تعمل في المساهمة في إنجاح البرنامج الرامي لدفع عجلة تطوير التعليم.

من جانبه أكد الدكتور القعيد، أنه لا يمكن التعرف على مستوى اداء التعليم الحقيقي والعمل على تطويره مالم يتم الوقوف على قياس وتلمس أداء المدرسة وفقاً لمعايير علمية ودقيقة من خلال رصد فرق التقويم أداء المدارس ميدانياً وعلى أرض الواقع.

ولفت إلى الدعم السخي الذي توليه القيادة أعزها الله لكافة قطاعات الدولة ويأتي في مقدمتها قطاع التعليم وذلك إيمانناً منها في أن الاستثمار الأمثل يكمن في عقول أبنائها الطلبة، وفي ظل رؤية المملكة الطموحة 2030 وهو الأمر الذي يجعلنا جميعاً أمام مسئولية كبيرة للعمل على تطوير منظومة التعليم بالشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات باعتباره مسئولية الجميع.

وأكد الدكتور القعيد، أن هيئة تقويم التعليم تهدف إلى رصد أداء مدارس التعليم العام في المملكة عبر عينة تمثل 700 مدرسة موزعة على جميع المناطق التعليمية بهدف تشخيص واقع هذه المدارس والتي تقود إلى أداة لتطوير وتحسين للمدارس على مستوى المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة