الاثنين, 3 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“تعليم الرياض”: تطبيق الاختبارات المركزية على جميع طلاب وطالبات “المتوسطة” بالفصل الجاري تعليم الليث يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل (٢٥)معلما لمراكز STEM المدرسية نشاط الطالبات ” بحائل ” تكرم رائدات النشاط المشاركات برالي حائل 2018 حائل .. الجودة تقيم لقاء تعريفي لمشروع الاعتماد المدرسي بعد أن ظهر يدرّس طلابه في سوق الغنم.. المعلِّم “الشهري”: الهدف كسر الروتين بقرار من وزير التعليم الدكتور مطلق الروقي عميداً لكلية إدارة الأعمال بعفيف الدكتور حسن الداود عميداً مكلفاً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء جامعة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية جامعة الجوف تعلن أسماء المترشحين للدراسات العليا كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني بكليات جامعة الأمير سطام في الأفلاج تعليم الخرج يكرم اللجان المشاركة في الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي
أرسل خبر

نصف مليون “معلم ومعلمة” ينفضون غبار مدارسهم “الأحد”

نصف مليون “معلم ومعلمة” ينفضون غبار مدارسهم “الأحد”
غاية - عبدالرحمن الشهري

يعود أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة إلى مدارسهم الأحد المقبل 19 ذي الحجة بعد أن تمتعوا بإجازتهم التي امتدت لثلاثة أشهر و18 يوماً بدءاً من 29 شعبان للاستعداد للعام الدارسي الجديد وإعداد الخطط والجداول وتوزيع الحصص والأنصبة على المعلمين واستقبال الجدد منهم.

فيما سينتظم ما يقارب الستة ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة فعلياً بدءاً من الأحد بعد المقبل 26 ذي الحجة، منهم ٤٨٩٥٤٦٦ سعودياً، و١١٠٩٥٩٤ غير سعودي، و١٣١٢٩٧ من الجنسية السورية، و٤١٢٠٩ من الجالية البرماوية.

8666 وظيفة جديدة
وكانت وزارة التعليم كشفت عن استعدادها للعام الدراسي 1439/1438هـ، مشيرة في تقرير أعدته بهذا الشأن إلى اعتماد الوظائف التعليمية لذلك العام لعدد 7466 معلماً ومعلمة، وعدد 1200 معلمة رياض أطفال، ومنح مديري التعليم صلاحيات إضافية، والانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة للتشغيل من أصل 487 مبنى بنسبة 100 %.

عقود الصيانة
وذكرت أنها انتهت من عقود الصيانة في المدارس بعدد 40 إدارة تعليمية، وعقود النظافة في المدارس، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي، إضافة إلى جاهزية شركة تطوير للنقل التعليمي قبل بدء العام الدراسي لكامل العدد المشمول بالخدمة (1,2 مليون طالب وطالبة).

وأشارت إلى اكتمال جاهزية 42 إدارة تعليمية للتجهيزات المدرسية بنسبة بلغت 97 %، و33 إدارة تعليمية للمباني بنسبة 96%، وجاهزية 39 إدارة تعليمية لتقنية المعلومات بنسبة إنجاز بلغت 98 %.

المقررات
وفيما يتعلق بنسب جاهزية المقررات لكل مرحلة، أشارت الوزارة إلى أن النسبة الموزونة بينت أن نسبة الإنجاز بلغت 91% للمرحلة الابتدائية، و99% للمرحلة المتوسطة، و77% للمرحلة الثانوية.

التشكيلات الإشرافية
وأعلنت الوزارة اكتمال التشكيلات الإشرافية بالإدارات والمكاتب التعليمية بنسبة 97%، وكذلك تشكيلات الإدارة المدرسية وحركة قائدي المدارس بنسبة استعداد قاربت 98%، وتشكيلات المرشدين داخل المدارس 98%.

الطلاب المستجدون
تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب المستجدين للعام الجديد بلغ 183740 طالباً حتى الوقت الحالي، فيما بلغ عدد الطالبات المستجدات 193272 طالبة حتى الوقت الحالي، ليصل المجموع إلى 377012 طالباً وطالبة حسب إحصاءات نظام نور.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة