الاثنين, 27 رجب 1438 هجريا, الموافق 24 أبريل 2017 ميلاديا

مكتب تعليم الشفا يقيم ملتقى الجودة المدرسي

مكتب تعليم الشفا يقيم ملتقى الجودة المدرسي
غاية - مشل السهلي

أقيم ملتقى الجودة المدرسي في المتوسطة 171 بحضور مديرة مكتب التعليم بالشفا الأستاذة نوره الكنعان و مشرفات إدارة الجودة الشاملة الأستاذات هديل المحيميد ، ليلى الدريبان ، سمر نصر و لؤلؤ النويبت ، كما حضرت المساعد لشؤون الطالبات د.مها الدوسري ورئيسات وحدات بالمكتب ومديرات ومنسقات وطالبات المدارس المشاركة.
في بداية الملتقى رحبت مديرة المكتب بالحاضرات كما أكدت في كلمتها على أهمية الجودة لأي منشأة والطرق التي تساعد لتحقيقها وفق رؤية ٢٠٣٠. كما تحدثت منسقة الجودة أ/فوزيه الغامدي في كلمتها عن مفهوم الجودة والجودة في الإسلام . بعدها استعرضت برامج الجودة بالمكتب و كانت كالتالي:
برنامج ” بعنوان تصنيف المعلمات حسب مستوى التحصيل الدراسي” المقدم من وحدة القيادة المدرسية، ثم برنامج ” قرآني حياتي” وهو من فكرة و تنفيذ الأستاذة سلمى المنقوري في ابتدائية أمامة بنت حمزة. و برنامج ” موسوعة الشفا الحرة في الويكي” الذي شاركت به وحدة اللغة العربية ، ثم مشاركة وحدة التوجيه و الإرشاد ببرنامج “أبناؤنا الكرام” و والذي يهدف الى توثيق التواصل بين المنزل والمدرسة . تبعتها وحدة التربية الخاصة ببرنامج “التدريس التشاركي” واستعرضت الحقيبة التدريبية المخصصة له و التي قدمتها الاستاذة /سامية الغانم .ثم برنامج مقدم من وحدة الصفوف الأولية بتطبيق الجودة في التقويم المستمر وفق معايير محددة وثابته ،ثم برنامج الريادة في الرياضيات و المقدم من وحدة الرياضيات. كما عرضت وحدة النشاط المدرسي برامج ورش ودورات لتطوير مهارات الطالبات المرشحات في البرامج الوزارية، و وحدة التربية الأسرية ” برنامج معملي الامثل” الذي يهدف الى تجويد البيئة الصفية لمعمل التربية الاسرية . ثم وحدة العلوم العامة ببرنامج يهدف لتجويد تطوير مهارات المعلمات والارتقاء بمستوى الطالبات. ثم عرضت وحدة اللغة الإنجليزية برنامج (COanimate) الذي يهدف لتنمية مهارة اللغة الانجليزية لدى الطالبات. ثم عرضت أ/مي العيوني مشاركتها بعنوان مشروع حفظ القران والسنه والهدف منه ربط الناشئة بكتاب الله وسنة نبيه.
كما تم عرض لوحه شعريه بعنوان نبينا علمنا الإتقان من أداء طالبات متوسطة تحفيظ القرآن ١٣وتم نقل البرنامج بالتوأمة عن بعد مع الثانوية 105، و هو من البرامج المنفذة بالثانوية ١٠٥ بهدف سد العجز المؤقت في الكادر التعليمي. كما طرح برنامج المكتبة المتنقلة والهدف منها وطريقة استخدامها تلاها عرضت مشاركة الثانوية ٨٩ “الباركود” ، ثم الثانوية 24 ببرنامج “اعداد شخصيات كرتونيه وربطها بالاستراتيجيات الحديثة” و الذي قدمته الطالبات كما عرضت متوسطه٢٢٠ تجربتها بعنوان حكايتي مع مركز بمصادر التعلم وكان للطالبات مشاركات متميزة.
وكانت المتوسطة ٤٠ أول مدرسة طبقت الجودة بمكتب الشفا ،تلتها المتوسطه ٨٧ بعرض أمينه المصادر برنامج يربط الدروس بالسبورة التفاعلية لجميع المناهج. ثم الابتدائية ١٦٩ ببرنامج (أنا أتألق بانتظامي ) و التي حصلت على المركز الاول في الانضباط للمكتب .
بعد ذلك كرمت الأستاذة نوره الكنعان الأستاذة فوزية العبدالسلام قائدة المتوسطة 171 بدرع تذكاري وشهادة شكر و تقدير لحسن استضافتها الملتقى ، كما تم تكريم المنسقة وأعضاء لجنة الجودة و المدارس المشاركة بالبرامج و المعرض المصاحب كما تقدمت د.مها الدوسري بالشكر لجميع المشاركات.
و اختتم الملتقى بجولة الحاضرين بالمعرض الذي نال استحسان الجميع.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة