الاثنين, 11 شوّال 1439 هجريا, الموافق 25 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يستقبل قيادات التعليم ويدشن حملة التوعية ومحو الأمية مدير تعليم جازان يؤكد على أهمية انهاء كافة أعمال الصيانة والنظافة في المدارس مسنة في الثمانين تودع الأمية و تنخرط في الحملة الصيفية بتعليم جازان وزير التعليم يعتمد إنشاء إدارة تعليم بمحافظة شرورة الأندية الصيفية تستأنف مناشطها في تعليم تبوك الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بمنافسات أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين الطائف.. أندية مدارس الحي والأندية الموسمية تستأنف برامجها وأنشطتها اليوم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة تعزيز تصدير المعرفة العلمية كشافة المملكة يتعرفون على الخبرات الامريكية في تنمية العضوية الكشفية اعتبارا من يوم الإثنين القادم التعليم تدعو (٤٨٥٥) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة جامعة أم القرى: المرحلة الأولى للقبول تنتهي إجراءاتها اليوم كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة ستانفورد الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم
أرسل خبر

معلمة من الجوف تدرب الطالبات على النطق السليم باستخدام الباركود

معلمة من الجوف تدرب الطالبات على النطق السليم باستخدام الباركود
غاية - عبدالله الشمري

مكّنت المعلمة وداد بنت ناصر المحيميس الخالدي من مدرسة العشرون الابتدائية بمدينة سكاكا طالباتها في الصف الثاني ابتدائي وأولياء أمورهن، من التدرب على النطق السليم لدروس مادة لغتي الجميلة، باستخدام الأجهزة الذكية وتطبيقاتها.

ولاحظت الخالدي اهتمام الطالبات بالتقنية الحديثة، ما دفعها لاستثمارها للرفع من مستواهن العلمي وتحبيبهن بالمادة، وقالت: “ربطت النصوص المقروءة لدروس مادة لغتي الجميلة والمتوافرة على شبكة الإنترنت بصورة مقروءة باستخدام تطبيق “الباركود” وتلصق في صفحة الدرس”.

وأضافت: “سهلت هذه الطريقة بوصول المعلومة لأذهان الطالبات، كما أن بعض الدروس في مادة لغتي الجميلة تحتوي على صور فقط، لذلك فإن وجود نص الاستماع يساعد الطالبات في وصول الصور بالنص بدقة وسرعة عالية”.

وأشارت إلى تحسن المستوى الدراسي للطالبات وزيادة دافعيتهن نحو المادة، وقالت إن طريقة ربط الدروس بالنصوص المقروءة ساعدت الطالبات وأولياء أمورهن في التحضير المسبق للدروس.

كما أنشأت الخالدي قناة خاصة في موقع “يوتيوب”، تضع فيها الدروس المقررة، وصممت أيضاً برنامج “لغتي نبع ابداعي”، والذي تعرض فيه أوراق عمل باستخدام برنامج “بوربوينت”، بهدف تقوية المستوى العلمي للطالبات.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة