الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير التعليم : نعمل مع الجامعات لخلق بيئة أكاديمية أكثر تنافسية لتحفيز الطلاب والطالبات نائب وزير التعليم يعتمد تنفيذ الأولمبياد الوطني للتاريخ في مدارس المرحلة الثانوية التعليم تقيم لقاء أولياء الأمور الأول ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني “جامعة الملك فيصل ” تعتمد تحويل كليتي العلوم وإدارة الأعمال إلى السنة التحضيرية توقيع اتفاقية لإنشاء مدرسة تعليم للقيادة في جامعة تبوك متحدث “التعليم”: لا صحة لإلغاء وظائف المرشد الطلابي ومصادر التعلم مدير جامعة الملك خالد يرعى اللقاء الأول لرؤساء الأقسام العلمية “موهبة” 5813 طالباً وطالبة سجلوا معلومات مشروعاتهم في (إبداع 2018م) تقنية الإحساء تشارك بمعرض “الجامعة والمجتمع .. معا نرسم مستقبل أجيالنا” جامعة الملك عبدالعزيز تطلق 7 برامج ضمن مبادرة “الحي القدوة” جامعة الملك خالد تقيم معرض القبول السنوي الأول لطلاب التعليم العام جازان تستضيف اللقاء الثامن لمبادرة تطبيقات المنهج الوسطي في التعليم
أرسل خبر

معلمة من الجوف تدرب الطالبات على النطق السليم باستخدام الباركود

معلمة من الجوف تدرب الطالبات على النطق السليم باستخدام الباركود
غاية - عبدالله الشمري

مكّنت المعلمة وداد بنت ناصر المحيميس الخالدي من مدرسة العشرون الابتدائية بمدينة سكاكا طالباتها في الصف الثاني ابتدائي وأولياء أمورهن، من التدرب على النطق السليم لدروس مادة لغتي الجميلة، باستخدام الأجهزة الذكية وتطبيقاتها.

ولاحظت الخالدي اهتمام الطالبات بالتقنية الحديثة، ما دفعها لاستثمارها للرفع من مستواهن العلمي وتحبيبهن بالمادة، وقالت: “ربطت النصوص المقروءة لدروس مادة لغتي الجميلة والمتوافرة على شبكة الإنترنت بصورة مقروءة باستخدام تطبيق “الباركود” وتلصق في صفحة الدرس”.

وأضافت: “سهلت هذه الطريقة بوصول المعلومة لأذهان الطالبات، كما أن بعض الدروس في مادة لغتي الجميلة تحتوي على صور فقط، لذلك فإن وجود نص الاستماع يساعد الطالبات في وصول الصور بالنص بدقة وسرعة عالية”.

وأشارت إلى تحسن المستوى الدراسي للطالبات وزيادة دافعيتهن نحو المادة، وقالت إن طريقة ربط الدروس بالنصوص المقروءة ساعدت الطالبات وأولياء أمورهن في التحضير المسبق للدروس.

كما أنشأت الخالدي قناة خاصة في موقع “يوتيوب”، تضع فيها الدروس المقررة، وصممت أيضاً برنامج “لغتي نبع ابداعي”، والذي تعرض فيه أوراق عمل باستخدام برنامج “بوربوينت”، بهدف تقوية المستوى العلمي للطالبات.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة