الخميس, 6 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 22 فبراير 2018 ميلاديا

معلمات محو الأمية بالليث يلوحن بالاستقالة.. بسبب تأخر المكافآت

معلمات محو الأمية بالليث يلوحن بالاستقالة.. بسبب تأخر المكافآت
غاية - عبدالرحمن الراشد

هددت مجموعة من معلمات محو الأمية بالليث، بالاستقالة الجماعية بعد أن مضى على عدم تسلمهن مكافآتهن؛ فصل دراسي كامل.

وقالت الشاكيات : إنهن يعملن في 20 مركزًا لمحو الأمية منتشرة في أرجاء عدة من محافظتَي الليث وأضم، وتتبع تلك المراكز إدارة “تعليم الليث” وينتسب لها قرابة 45 معلمة.

وأضفن: أنهن محرومات من مكافآتهن منذ الفصل الدراسي الأول الماضي حتى الفصل الدراسي الحالي، ولا يعلمن عن مصير تلك المكافآت سوى وعود أطلقها مسؤولو تعليم الليث بالتواصل مع الإدارة العامة لتعليم الكبيرات بوكالة الوزارة “تعليم البنات” لإيجاد حلول عاجلة.

وطالبت الشاكيات ، مسؤولي وزارة التعليم بضرورة صرف مكافآتهن المتأخرة لأكثر من خمسة أشهر، مهدداتٍ بالاستقالة الجماعية في حالة لم ترد الوزارة على مطالبهن المشروعة.

وكانت إدارة “تعليم الليث” قد أكدت، في بيان لها بشأن تأخر صرف مكافآت معلماتها في مراكز محو الأمية، أن منسوبات قسم تعليم الكبيرات بإدارة التعليم يعملن في رفع الاستحقاقات المالية للمعلمات في مراكز محو الأمية إلى شركة “تطوير” للخدمات التعليمية شهريًّا حسب الإجراءات المتبعة، ويعملن أيضًا على التواصل المستمر مع الإدارة العامة لتعليم الكبيرات بوكالة التعليم “بنات” بوزارة التعليم، لإيجاد حلول.

يُشار إلى أن وزارة التعليم أسندت مكافآت معلمات محو الأمية إلى شركة “تطوير” للخدمات التعليمية منذ بداية العام الدراسي الحالي.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>