الخميس, 15 ذو القعدة 1440 هجريا.
الظهر
12:27 م
التعليقات: 0

مساعد مدير تعليم ينبع يقف على سير العمل في الفصل الصيفي

مساعد مدير تعليم ينبع يقف على سير العمل في الفصل الصيفي
https://gaya-sa.org/?p=177021
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

تفقد المساعد للشؤون التعليمية بينبع سليم بن عبيـان العطوي اليوم عددا من المدارس الثانوية المطبقة للفصل الصيفي ، يرافقه عدد من المشرفين التربويين ، يأتي ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها المساعد بهدف الوقوف على أعمال الفصل وتلمس احتياجات ومستلزمات المدارس ..

والتقى العطوي خلال الزيارة بالهيئات التعليمية والإدارية والطلاب ، مشيدا بمستوى الجاهزية والاستعداد إلى جانب تفاعل الطلاب وانضباطهم في الحضور .. مشيرا إلى أهداف الفصل الصيفي والتي تتمثل في إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات ذوي المستويات المتميزة من تسريع التخرج؛ حيث يتيح البرنامج إمكانية تخرج الطلاب في خمسة فصول دراسية (سنتين ونصف)، إضافة إلى فصلين صيفيين، كما يتيح لبعض الطلاب والطالبات تعويض تأخرهم عن زملائهم في بعض المواد بسبب عدم الاجتياز ودراسة تلك المواد في الفصل الصيفي، وأن من أبرز ما يحققه هذا النظام هو إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات بتسجيل بعض المواد الاختيارية التي يمكن للطلاب من خلالها التحسين والرفع من معدلهم التراكمي. داعيًا الطلاب والطالبات إلى الاستفادة مما تقدمه الدولة أيدها الله لهم .

وأوضح المشرف على الفصل الصيفي عتيق بن حمدان الرفاعي أن “المدارس الثانوية في المحافظة “بنين وبنات” شهدت منذ بداية الدراسة الفعلية للفصل الصيفي والتي تستمر لمدة ثمانية أسابيع متصلة وتنتهي في 4/12/1440هـ إقبالا وزيادة في عدد الطلاب عن الأعوام السابقة ، مبينًا أن سبع مدارس تم اعتمادها للفصل الصيفي مقررات هي : سعيد بن جبير ، وابن النفيس ، ونبع المعرفة ، والحديثة الأهلية ، والأنفال ، والوليد بن عبدالملك ، وأبي طلحة الأنصاري سجل بها 1237طالبا ، موزعين على 167 شعبة و119 مقررا دراسيا.

من جانبها قامت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي ، والمشرفة على الفصل الصيفي فتحية حداد مشرفة نظام المقررات بزيارة عدد من المدارس ، والوقف على سير العمل بها .

وذكرت حداد أن أربع مدارس تم اعتمادها للفصل الصيفي هي : الثانوية الرابعة ، والثانوية الثامنة ، والثانية بينبع الصناعية ، والثانوية الحديثة الأهلية حيث بلغ عدد الطالبات المسجلات 1205 طالبة ، في 82 شعبة و70 مقررا دراسيا .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة