الاثنين, 3 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 16 يوليو 2018 ميلاديا

مساعد مدير تعليم الرياض سابقًا يكشف حقيقة خطاب إيقاف خريجي الانتساب عن العمل معلمين

مساعد مدير تعليم الرياض سابقًا يكشف حقيقة خطاب إيقاف خريجي الانتساب عن العمل معلمين
غاية - عبدالله الشمري

كشف مساعد مدير تعليم الرياض سابقًا، الدكتور إبراهيم الحميدان، ‏حقيقة خطاب الإشراف التربوي الذي تسبب في إيقاف خريجي الانتساب عن العمل معلمين، الذين وصفهم الخطاب بأنهم يشكلون خطرًا على الطلاب؛ ويجب إبعادهم عن الميدان والتدريس متهمًا في هذا الصدد دراسة وزارة التعليم عن خريجي الانتساب، التي أشار إليها الخطاب، بأنها وهمية ومجهولة.

وأكد الحميدان: “بحثتُ عن هذه الدراسة، وسألت عنها، وطلبتها منهم هل هي علمية؟ فلم أجد هذه الدراسة الوهمية”.

‏وأوضح الدكتور الحميدان أن الدراسة الوهمية “رصدت مستويات المعلمين الحاصلين على مؤهلات الانتساب. وثمة ملاحظة ضعف في مستوياتهم العلمية والتربوية مقارنة بخريجي الانتظام؛ وهذا يؤثر سلبًا على مستويات الطلاب والمستوى التعليمي بصفة عامة؛ فقامت الوزارة منذ فترة بوضع ضابط الانتظام كشرط للترشيح لمهنة التدريس”.

وتفصيلاً، قال “الحميدان” لبرنامج “معالي المواطن” على قناة mbc ، التي ناقشت ‏معاناة خريجي الانتساب بين وزارتَي الخدمة المدنية والتعليم، ورفض سوق العمل لهم‫: “جذور المشكلة غريبة عندما تتبع القضية التي بدأت منذ ثماني سنوات؛ إذ فجأة ظهر من العدم خطاب من الإشراف التربوي بدون تحديد أسماء؛ لأنها مرت على ثلاثة من مديري الإشراف، كلهم لديهم خطابات مختلفة”.

وأضاف: فجأة صدر خطاب من إدارة الإشراف إلى إدارة شؤون الموظفين والمعلمين، مضمونه أن المعلمين خريجي الانتساب الذين يمارسون التدريس خطر على الطلاب والطالبات، وأن أبناءنا وبناتنا مهمون جدًّا؛ لذلك يجب أن نتوقف عن هذا الموضوع.

من جهته، أكد حمد المنيف،‏ المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية، أنه: “لا يوجد تفرقة بين خريجي الانتظام والانتساب في الوظائف الإدارية”.

واستدرك: “لكن في مجال التعليم الانتساب أولوية ثالثة”. محددًا دور وزارة الخدمة المدنية بأنه يتمثل في “شغل الوظائف التي ترد للوزارة من الجهات الحكومية”.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة