الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

مساعد مدير “تعليم الجوف” يختتم مهرجان التعليم للتربية الكشفية

مساعد مدير “تعليم الجوف” يختتم مهرجان التعليم للتربية الكشفية
غاية - عبدالله الشمري

اختتم مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان مهرجان التعليم للتربية الكشفية، بحضور مشرف النشاط الكشفي بوزارة التعليم الأستاذ نوح بن علي الغانمي، وبمشاركة 180 قائداً وكشافاً يمثلون 30 إدارة تعليمية.

وقدم الغانمي في كلمته شكره و تقديره لإدارة “تعليم الجوف” على الإعداد والتنظيم للمهرجان، موضحاً بأن هذه البرامج تقدم العديد من القيم التربوية والوطنية، وتساهم في صقل شخصية الكشاف من خلال البرامج المقدمة، والخبرات المكتسبة من خلال تلاقح الخبرات بين الإدارات التعليمية.

كما قدم شكره للقادة الكشفيين على متابعتهم ورعايتهم للأبناء الكشافين، “ما يسهم في إنشاء جيل واعي و قادر على بناء وطنه، و محباً لقادتنا المخلصين ووطننا الغالي”.

من جانبه، قدم مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد شكره للحضور على مشاركتهم الإدارة و الكشافين حفل ختام مهرجان التعليم للتربية الكشفية، مشيراً إلى أن المهرجان يساهم في غرس روح الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء إلى الوطن، وتنمية القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، والمهارات والفنون الكشفية لدى الكشاف في إطار تربوي.

وذكر رئيس قسم النشاط الكشفي الأستاذ سلطان بن محمد الجهني بأنه قد تم منح 1260 شارة هواية في مهرجان التعليم للتربية الكشفية بمنطقة الجوف.

بعدها قدم عددٌ من أفراد كشافة منطقة الجوف بمشاركة طلاب النشاط لوحة إنشادية وأوبريت وطني كشفي بعنوان “فطرة كشفية” من كلمات المشرف التربوي الأستاذ خلف الشافي، تغنى فيه المنشدون بحبّ الوطن و ذكر مآثر الكشافة في خدمته، تنوعت فيه اللوحات الغنائية و الفلكلور الشعبي التي جذبت أنظار المشاهدين و استمتع بها الحاضرين .

ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً اشتمل على مسيرة المهرجان بدءًا من بداية العمل من خلال التجهيز و الاستعداد مروراً بالبرامج و الأنشطة المقدمة خلال المهرجان بالإضافة إلى البرامج التدريبية و الهوايات ، كما اشتمل العرض على حديث عددٍ من الكشافين من المناطق المختلفة عن هذه التظاهرة الكشفية.

وفي الختام، تم اعلان نتائج مهرجان التعليم للتربية الكشفية لمرحلة الفتيان، حيث حصلت 12 إدارة تعليمية على البيرق الذهبي، كما حصلت 4 إدارات تعليمية على البيرق الفضي، بينما حصلت 9 إدارات تعليمية على البيرق البرونزيـ كما كرم الزيدان شركاء النجاح الاستراتيجيين والمتعاونين والمساهمين في تنظيم وإنجاح مهرجان التعليم للتربية الكشفية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>