الإثنين, 17 شعبان 1440 هجريا.
العشاء
08:12 م
التعليقات: 0

مساعد تعليم القصيم يترأس لجنة التوعية بإجراءات الصحة العامة بالمدارس

مساعد تعليم القصيم يترأس لجنة التوعية بإجراءات الصحة العامة بالمدارس
https://gaya-sa.org/?p=40439
غاية التعليمية
فريق التحرير

ترأس مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني اجتماع لجنة “التوعية بإجراءات الصحة العامة بالمدارس” بحضور أعضاء اللجنة، في قاعة الاجتماعات بمكتب المساعد المدرسي، وعبر الرابط الصوتي في قاعة الاجتماعات بالمبنى النسائي.
وقدم في البداية مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني شكره وتقديره لكافة الأعضاء والجهات على ما بذل في الفترة السابقة من جهود، متمنيًا تواصل الجهود من كافة الجهات بهدف نشر التوعية الصحية بأهمية الوقاية من الأمراض المعدية وتطبيق إجراءات الصحة العامة لمنسوبي ومنسوبات المدارس والطلاب والطالبات داخل الميدان التعليمي بجميع شرائحه وقطاعاته.
هذا وقد استعرض عضو ومقرر اللجنة خالد بن عبدالعزيز الشايع ما تم تنفيذه في توصيات الاجتماع السابق من خلال تنفيذ خطة الوزارة للتوعية، ونشر التوعية الصحية بأهمية الوقاية من الأمراض، وتحسين البيئة التعليمية، والعيادة المدرسية.
مديرة إدارة الصحة المدرسية الدكتورة فاطمة الرديني أشادت بإدارة الشؤون الصحية بالقصيم على ما تم تنفيذه من برامج توعوية داخل المدارس، وعلى مشاركتهم الفاعلة، في سبيل تعزيز جوانب الوقاية عبر المحاضرات والمنشورات والأفلام التوعية الصحية.
فيما تناول الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه في خطة الوزارة للتوعية والتنسيق مع اللجنة التنفيذية بالوزارة والشؤون الصحية، وناقش نشر التوعية الصحة وأهمية الوقاية من الأمراض وتطبيق إجراءات السلامة المدرسية، ومتابعة تحسين البيئة المدرسية خاصة فيما يتعلق بصحة مياه الشرب، وتخصيص غرف للعيادة المدرسية بما لا يقل عن 200 مدرسة بنين وبنات كرحلة أولى.
وأقر خلال الاجتماع عدد من التوصيات من أبرزها تدريب المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات الجدد أو المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في حالة عدم توفر مرشدين صحيين، وتكثيف التوعية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بكافة وسائل التواصل المتاحة، ومتابعة مقاول الصيانة لتنظيف خزانات المدارس، وفحص عينات من منابع وسائل نقل المياه الخاصة بالمتعهد قبل توريدها للمدارس، وحصر غرف العيادات المدرسية في المدارس، وإحداث غرفة للعيادة المدرسية للعيادة المدرسية في حال عدم توفرها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة