الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

“مسار” يشارك في اللقاء السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

“مسار” يشارك في اللقاء السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
غاية - عبدالرحمن الشهري

شاركت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد المهني والتقني “مسار” اليوم, في اللقاء السنوي للقيادات الإدارية بالكليات التقنية للبنات الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويستمر حتى يوم غدٍ الخميس, وذلك بمدينة الرياض.

وقدمت كل من مشاعل السالم وأشواق العتيبي من المركز, عرضاً تعريفياً عن المركز والخدمات التي يقدمها، وعن معايير الاعتماد المؤسسي وآلياته ودوره في زيادة الكفاءة وتحسين جودة مخرجات التدريب وتواؤمها مع سوق العمل ومتطلبات جهات التوظيف، حيث أن اعتماد المنشآت التدريبية مؤسسيًا يتضمن بناءً للقدرات البشرية في تلك الوحدات ورفع خبراتهم ومهاراتهم في مجال الجودة مما يمكّن تلك الوحدات التدريبية من تطبيق نظام جودة فعال لرفع جودة مخرجات التدريب فيها لتلبية الاحتياجات الوطنية وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

يذكر أن المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني “مسار”, سبق أن وقع مذكرة تعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتنفيذ التقويم والاعتماد المؤسسي لـ 14 وحدة تدريبية تابعة للمؤسسة في مختلف مناطق المملكة تشمل تسع كليات تقنية للبنين وكليتين للبنات وثلاثة معاهد صناعية ثانوية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>