الثلاثاء, 5 شوّال 1439 هجريا, الموافق 19 يونيو 2018 ميلاديا

مركز الأمير محمد بن ناصر يقدم خدمات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

مركز الأمير محمد بن ناصر يقدم خدمات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة
غاية - عبدالرحمن الشهري

يقدم مركز الأمير محمد بن ناصر للخدمات المساندة في منطقة جازان خدماته مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة من سن الطفولة وحتى سن 25 عاما من طلاب وطالبات التعليم إضافة إلى الذين يتم تحويلهم من التأهيل الشامل من الأطفال وكبار السن ويقدم لهم خدمة قياس السمع وفي وقت وجيز.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات المركز 1310 حالة مستفيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم لهم خدمات متكاملة لهم من قبل مختصين في المركز، ويستفيد من المركز جميع محافظات منطقة جازان إَضافة إلى كل من محافظة ابها وخميس مشيط وسراة عبيدة ورجال ألمع في منطقة عسير.

ومن خدماته التي يقدمها المركز القياس النفسي وتشخيص صعوبات التعلم وتشخيص مشكلات النطق وتخطيط السمع، إضافة إلى صب القوالب السمعية للصم وضعاف السمع، والتدريب على النطق وصعوبات التعلم إضافة إلى تنفيذ دورات تدريبية متخصصة معتمدة من إدارة التدريب التربوي بتعليم جازان وتقديم الإرشاد الأسري، وفي مجال الصيانة يقدم المركز الصيانة والبرمجة للسماعات الخاصة بالصم وضعاف السمع إضافة إلى صب القوالب السمعية للصم وضعاف السمع.

وقام مركز الأمير محمد بن ناصر للخدمات المساندة العام الماضي بتسليم 91 من الطلاب الذين يعانون من ضعف في السمع اثناء مرافقتهم لأولياء أمورهم للمركز وذلك بعد تخصيصها لهم وعلى بصمتهم وعملية صب القوالب في المركز وبرمجتها بما يتوافق مع احتياج الطالب.

ويقدم مركز الأمير محمد بن ناصر هذه السماعات من مسؤوليته في توفير كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات في المدارس لا سيما هؤلاء الفئة من الطلاب الذي يحتاجون إلى عناية خاصة بهم وتقديم كل ما يحتاجوه من خدمة سواء كانت تعليمية أو بما يسهم في تواصله مع أسرته ومجتمعه بكل سهولة ويسر.

ومن الخدمات التي يقدمها المركز إضافة إلى عملية صيانة السماعات وصب القوالب وعمل الفحوصات خدمات أخرى يقدمها لهم على مدار العام وللفئة العمرية من 3 سنوات إلى 25 عاماً.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة