الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا.
العصر
03:41 م
التعليقات: 0

مذكرة تفاهم بين شركة تطوير ومكتبة الملك عبدالعزيز لتطوير ثقافة ومسرح الطفل

مذكرة تفاهم بين شركة تطوير ومكتبة الملك عبدالعزيز لتطوير ثقافة ومسرح الطفل
https://gaya-sa.org/?p=91868
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الراشد

وقعتا شركة تطوير للخدمات التعليمية ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة مذكرة تفاهم وذلك اليوم الأربعاء الموافق 26/10/2016م في مقر الشركة بمدينة الرياض، بهدف التعاون المشترك لتنفيذ برامج ثقافية ودعم مبادرة القراءة الحرة وتسويق مطبوعات قصص الأطفال، والاستفادة من الخبرات والمخزون الثقافي لدى الطرفين، حيث وقع المذكرة الرئيس التنفيذي د. محمد الزغيبي، ونائب المشرف العام للمكتبة د. عبدالكريم الزيد.

وسيكون نطاق التعاون بين الجانبين في استخدام قدراتهما وخبراتهما التكاملية لتكوين مبادرات ومشروعات مشتركة في مجالات ثقافية عدة في إطار التنمية الثقافية والاجتماعية للطفل في المملكة، حيث أبدى الجانبان الرغبة والاستعداد في دعم المشروعات والمبادرات المشتركة، واتفقا على الاستفادة من مخزون المكتبة القصصي والمسرحي، وغيرهما لدعم مبادرة القراءة الحرة، وتعدّ المبادرة التي ستطلقها شركة تطوير رافداً حيوياً تجاه جعل القراءة هدفاً وطنياً يسهم في تنمية مدارك الطفل من خلال مؤسسات المجتمع المدني في دائرة المسؤولية الاجتماعية، بالإضافة إلى الاستفادة من مشروعات ومبادرات ومنافذ التسويق العائدة للمكتبة في بعض المراكز التجارية والمطارات وغيرها، فضلاً عن توظيف علاقات وخبرات وكوادر الشركة لخدمة أهداف الطرفين المشتركة مع المؤسسات الحكومية والأهلية خصوصاً مع وزارة التعليم.

كما يسعى الجانبان إلى تنسيق التعاون بينهما في عدد من المشروعات أهمها مشروعات ومبادرات رؤية المملكة (2030)، وبرامج ومبادرات العطلة الصيفية، وبرامج الأنشطة اللاصفية التي تنفذها الشركة، وتسويق مطبوعات قصص الأطفال، ومبادرات تشجيع الفئة المستهدفة من الأطفال على القراءة.

وبحث الجانبان وسائل تعزيز دور مسرح الطفل، وإقامة أنشطة مشتركة، والاستفادة من البنية التحتية للمسارح التي تدار من قبل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وبرامج شركة تطوير الخاصة بالمسرح من خلال استغلال مطبوعات قصص الأطفال، وتعزيز أعمال التأليف وكتابة السيناريوهات والتمثيل المسرحي للأطفال، والعمل على تنسيق الجهود المشتركة في استقطاب الدعم والرعاية للمبادرات التي يطلقها الطرفان من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ويأتي هذا التعاون ضمن اهتمامات ومسؤولية شركة تطوير للخدمات التعليمية في تنفيذ برامج ومشروعات ثقافية تُعنى بنشر الوعي والثقافة لجميع فئات المجتمع وخاصة في مجال إثراء ثقافة الأطفال والطلاب، وتوفير الوسائل والأرضية المناسبة لإطلاق المبادرات والبرامج ذات العلاقة.

وتوفّر شركة تطوير للخدمات التعليمية الحلول التعليمية المبتكرة التي تمكّن الأطفال والشباب من الحصول على تعليم أفضل، كما أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تُقدم مكتبة متخصصة للطفل تحوي العديد من الخدمات والأنشطة الشهرية والفصلية لروادها الأطفال في جميع الأركان، سعيا منها لتعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب وتعويد الأطفال على القراءة الحرة وإيصال الكتاب الملائم لروادها الأطفال في مختلف العلوم لتلبية الميول والاتجاهات المتباينة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة