السبت, 22 محرّم 1441 هجريا.
العشاء
07:48 م
التعليقات: 0

مدير عام تعليم الباحة يُشارك طلاب ومعلمي المنطقة انطلاقة العام الدراسي

مدير عام تعليم الباحة يُشارك طلاب ومعلمي المنطقة انطلاقة العام الدراسي
https://gaya-sa.org/?p=179280
غاية التعليمية
علي الدحيمي

تابع المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، و مساعديه ومدراء مكاتب التعليم وما يقارب من 400 مشرف ومشرفة، ميدانيا في مدارس المنطقة سير العمل التربوي والتعليمي وتفقد سير الدراسة وانتظام الطلاب، وزفوا خلال زياراتهم التهاني والتبريكات للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وهنأ الدكتور عبدالخالق بدوره كافة المعلمين والمعلمات و الطلاب والطالبات بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد، سائلاً الله عز وجل أن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والنشاط والتفوق، مؤكدا أن الانطلاقة كانت متميزة وناجحة ولم تسجل حالات تأخر أو غياب ملفت بين أوساط الطلاب والطالبات في عموم المدارس.

وأشار إلى نجاح خطط استقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الجديد وسط منظومة متكاملة من الخدمات التربوية والتعليمية، مشيداً بالجهود والفعاليات والبرامج التي نفذتها إدارات المدارس، والتي كان لها بالغ الأثر في جذب الطلاب والطالبات للدوام المدرسي بعد العودة من أطول إجازة دراسية يمرون بها، وتميزت البرامج بنوع من التجديد والتطوير داخل البيئة المدرسية بما ينسجم مع الأهداف التربوية والتعليمية للمدرسة.

وأوضح مدير تعليم منطقة الباحة أن الإدارة نظمت الكثير من الجولات الإشرافية شارك في تنفيذها المشرفين والمشرفات لدعم قادة وقائدات المدارس، والوقوف على سير بداية العام الدراسي، ورفع التقارير الإشرافية اللازمة وتذليل الصعوبات ومعالجة المعوقات إن وجدت.

وأكد الدكتور عبدالخالق على ضرورة تعزيز المواطنة الصالحة في نفوس الطلاب والطالبات، وغرس القيم الإسلامية والتربوية والوطنية في نفوسهم، والاهتمام برعايتهم تربوياً وسلوكياً وصحياً، وحثهم على المواظبة والسلوك والتفوق العلمي خلال حوارهم مع الطلاب ومنسوبي المدارس المزارة.

يأتي ذلك في حين استقبلت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة صباح اليوم الأحد 2 / 1 / 1441 هـ أكثر من 55 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية، من كافة أبناء وبنات المنطقة،

وبدأ قادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات عامهم الدراسي بمصافحة الطلاب والطالبات مع ساعات الصباح الأولى وتهنئتهم بانطلاقة العام الدراسي الجديد 1441 هـ، وقاموا بتوزيع الورود والحلوى والهدايا للطلاب والطالبات في جو مفعم بالبهجة والسرور والفرح والنشاط والحيوية.

كما عمدت الكثير من المدارس إلى وضع لافتات ترحيبية بالطلاب وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى توزيع المقررات الدراسية والجدول المدرسي، وتوزيع الطلاب على الفصول الدراسية، بهدف ضمان بداية جادة مع انطلاقة فعاليات اليوم الدراسي.

وشهدت المدارس الابتدائية انطلاقة فعاليات الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائية حيث نفذت المدارس العديد من البرامج الترفيهية والحركية والتي تفاعل معها الطلاب المستجدين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة