الأحد, 13 محرّم 1440 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

طلاب حائل يعبرون عن فرحة يوم الوطن بالرسم 100 كشاف يشاركون في تنظيم فعاليات التعليم بيوم الوطن مدير معهد العاصمة النموذجي يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني وزير التعليم : قطاع التعليم نال نصيبه الوافر من الاهتمام منذ عهد المؤسس حتى وقتنا الحاضر مدير جامعة شقراء: اليوم الوطني يرحل بنا للماضي ويفتح أبواب المستقبل مدير جامعة جدة : اليوم الوطني يجسد التلاحم بين القيادة والشعب والاعتزاز بالقادة المؤسسين نائب رئيس جمعية الكشافة : الاحتفاء باليوم الوطني يُرسخ في الاجيال الحفاظ على المنجزات والمكتسبات الصقر : مناسبة اليوم الوطني نستلهم منها العبر ونستشرف بها ملامح الغد يوسف الثويني : التعليم يحظى بعناية خاصة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الأحوس : في اليوم الوطني تعليم جازان يحتفي بمشاركة قوة جازان والتحالف العربي وكيل جامعة بيشة للدراسات العليا: إنجازات عهد الملك سلمان أدهشت العالم مدارس تنومة تستعد للاحتفاء باليوم الوطني 88
أرسل خبر

مدير جامعة الطائف يعتمد تعيين ٧٣ سعودياً أعضاءً بهيئة التدريس

مدير جامعة الطائف يعتمد تعيين ٧٣ سعودياً أعضاءً بهيئة التدريس
غاية - عبدالله العازمي

اعتمد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، تعيين ٧٣ عضواً جديداً بهيئة التدريس في الجامعة، منهم ١٩ على درجة أستاذ مساعد وأستاذ مشارك، و٥٤ محاضراً، أغلبهم من خريجي وخريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك تفعيلاً لسياستها الهادفة إلى إحلال الكفاءات السعودية في وظائفها الأكاديمية.

ورحب مدير جامعة الطائف بأعضاء هيئة التدريس المنضمين حديثاً إلى الجامعة، ومن بينهم خريجو برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذين حرصت الجامعة على استقطابهم، بعد أن تلقوا دراساتهم العليا في أرقى وأفضل الجامعات العالمية.

وأوضح الدكتور زمان قائلا : أن تعيين هذه الدفعة الجديدة من أعضاء هيئة التدريس يأتي ضمن برنامج الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية، خصوصاً من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

واضاف : أن الجامعة بدأت، منذ العام الماضي ١٤٣٨، في تفعيل برنامجها لاستقطاب الكفاءات السعودية، بالعمل على زيادة نسبة أعضاء هيئة التدريس السعوديين، إذ اعتمدت شغل الوظائف الشاغرة، سواءً بتقاعد شاغليها أو إنهاء عقودهم، أو للتوسع في الأقسام الأكاديمية، بتعيين كوادر سعودية شابة.

وأشار إلى أن جامعة الطائف سبق أن عينت في العام الماضي 53 عضواً بهيئة التدريس، بينهم 31 خريجاً وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأكد مدير جامعة الطائف أن الجامعة أعطت الأولوية في التعيين لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ولخريجي جامعة الطائف، وكذلك للمتميزين من خريجي بقية الجامعات السعودية.

وأوضح الدكتور زمان أن إجراءات الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية شملت أيضاً تعيين ٣٢ معيداً ومعيدة، من خريجيها في العامين الجامعيين الماضي والحالي، وذلك بعد حصولهم على المراكز الأولى على مستوى كلياتهم، في خطوة تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية.

وأعرب مدير جامعة الطائف عن تطلعه إلى إسهام أعضاء هيئة التدريس الجديد في تحقيق قيمة مضافة للجامعة، لاسيما في مجال البحث العلمي، الذي تعمل الجامعة على الارتقاء به من خلال مبادرات عدة، أبرزها مبادرة “داعم”، الهادفة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس المعينين حديثاً على المساهمة والريادة في إنجاز الأبحاث العلمية بمختلف المجالات والاختصاصات.

مدير جامعة الطائف يعتمد تعيين ٧٣ سعودياً أعضاءً بهيئة التدريس

مدير جامعة الطائف يعتمد تعيين ٧٣ سعودياً أعضاءً بهيئة التدريس

مدير جامعة الطائف يعتمد تعيين ٧٣ سعودياً أعضاءً بهيئة التدريس

مدير جامعة الطائف يعتمد تعيين ٧٣ سعودياً أعضاءً بهيئة التدريس

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة