الإثنين, 17 شعبان 1440 هجريا.
العشاء
08:12 م
التعليقات: 0

مدير تعليم ينبع .. يفتتح معرضًا لتعظيم القرآن الكريم

مدير تعليم ينبع .. يفتتح معرضًا لتعظيم القرآن الكريم
https://gaya-sa.org/?p=175656
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

افتتح مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم في مدرسة أجيال معرضًا لتعظيم القرآن الكريم ، والذي أقامه الإشراف التربوي بهدف إظهار المكانة العظيمة التي بوأها الله تعالى للقرآن الكريم وأرادها أن تكون حاضرة في ضمير الأمة وحياتها . وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم العطوي ومدير الإشراف التربوي معوض الذبياني وعدد من القيادات التربوية .

وقام مدير التعليم فور وصوله بقص الشريط وتجول في أقسام المعرض الذي احتوى على أركان للأعمال التنظيرية والتطبيقية والمبادرات المقدمة من مدارس المحافظة ، ثم بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة عطرة من الطالب المتأهل لمسابقة القرآن الكريم الوزارية بمكة المكرمة عبدالحميد الزلباني ، ثم كلمة لمدير التعليم أكد من خلالها على أن من تعظيم القرآن الكريم العناية بتحفيظه وتعليمه، وتطوير آليات التعليم والتدريس لتكون وسيلة لترسيخ الاهتمام به وبعلومه ، مثنيًا على جهود فريق العمل في الإشراف التربوي و الميدان من قادة المدارس والمعلمين بأن حولوا التعظيم الذي في الصدور ‏لكتاب الله العزيز إلى عمل طويل المدى لأن السلوك إذا ترسَّخ حتى يُعدّل يحتاج إلى جهد ، مقدًما شكره لكل من حضر ومن لم يحضر و ساهم في تعظيم كتاب الله العزيز .

ثم توالت فقرات الحفل والتي تضمنت كلمة لمدير الإشراف التربوي بين فيها تبني الإشراف لتوجهات الإدارة في غرس قيمة تعظيم القرآن الكريم في نفوس الناشئة ، و المراكز والجوائز التي حققتها الإدارة في العديد من المسابقات في كتاب الله وجاءت على مستوى المحافظة والمنطقة والوزارة ، ثم قدم نماذج من الطلاب المتأهلين للمسابقة الختامية بمكة المكرمة عروضًا للقراءات ، كما قدم المعلم علي الرويثي من متوسطة التحلية فكرة عن مسابقة مميزة لرفع التحصيل الدراسي بمادة القرآن الكريم .

وفي ختام الحفل كرم مدير التعليم المشاركين في مسابقة القرآن الكريم الوزارية ومسابقة الأمير نايف رحمه الله لحفظ الحديث الشريف ومبادرة تعظيم القرآن الكريم والمدارس والمعلمين المتميزين في تفعيل البرامج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>