الثلاثاء, 6 محرّم 1439 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2017 ميلاديا

مدير تعليم ينبع يعتمد خطة للوقوف على جاهزية الميدان

مدير تعليم ينبع يعتمد خطة للوقوف على جاهزية الميدان
غاية - عبدالله الشمري

يدشن مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي يوم غد الاثنين خطة زيارات المدارس بالمحافظة وقطاعاتها والتي يقوم بها ورؤساء الأقسام ” بنين ـ بنات” في جولات تفقدية تشمل كافة مدارس المحافظة وقطاعاتها التعليمية، يقفون من خلالها على مستوى جاهزية المدارس و استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد .

وذكر أمين إدارة التعليم فهد بن عوادة المحياوي أن الزيارات تهدف إلى الوقوف الميداني على عدد من المحاور للكشف عن درجة الجاهزية في الميدان ومعرفة أبرز الصعوبات التي واجهت عمليات الاستعداد وكذلك أبرز التوصيات والإجراءات اللازمة حيالها، إضافة لعرض مراحل تقييم جاهزية القطاعات والإدارة التعليمية مع التركيز على نواحي النظافة ، وأعمال الصيانة ، والتجهيزات ، والمقررات والاطلاع على خطة التطوير المهني والتي ستنطلق يوم غد في جميع مدارس المحافظة ..

وأبان المحياوي أن مدير التعليم طالب رؤساء الأقسام برفع التقارير اليومية خلال هذا الأسبوع لمتابعة الإنجاز .. وشدد على أهمية توفر اشتراطات الأمن والسلامة في المدارس وتهيئة مخارج الطوارئ ، وتفعيل لجنة استثمار المباني المدرسية والاستفادة من الطاقة الاستيعابية للمباني ، مؤكدًا سرعة الانتهاء من تشغيل المدارس المحدثة وحصر احتياجها من المعلمين والتجهيزات المدرسية ، وتسديد احتياج الروضات التي بها قوائم احتياط من الأطفال من المعلمات وفق الإمكانات و العمل على تجهيزها ، والتأكد من توفير وسائل نقل طلاب التعليم العام المخصصة من شركة تطوير ، وطلاب التربية الخاصة ، ومتابعة خطة تشغيل المقاصف المدرسية وفق الاشتراطات المعتمدة .

الجدير ذكره أن مدير التعليم ، زار عددًا من المدارس خلال فترة إجازة الحج لتفقد أعمال الصيانة يرافقه مدير إدارة المباني شاكر الفقير ومدير الأمن والسلامة وعدد من القيادات ، بدأها بزيارة الابتدائية 18، وختمها بزيارة الابتدائية 13؛ حيث اطلع على أعمال الصيانة والترميم ،وقام بجولة في أرجاء المدارس التي زارها .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>