الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا.
العشاء
07:51 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

مدير تعليم صبيا يدشن فعاليات ملتقى الأمن والسلامة

مدير تعليم صبيا يدشن فعاليات ملتقى الأمن والسلامة
https://gaya-sa.org/?p=194238
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

دشن مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي اليوم، فعاليات ملتقى الأمن والسلامة والمقام تحت شعار “السلامة أولا”، بحضور مدير عام الدفاع المدني بجازان العميد الدكتور عبد الله بن عايض الشهري، وعدد من منسوبي شركة أرامكو وجامعة جازان، وذلك على مسرح الإدارة.

وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير تعليم صبيا كلمة تحدث فيها عن أهمية الأمن والسلامة في المدارس ودور إدارة الأمن والسلامة في توفير متطلبات السلامة في المدارس والتدريب على خطط الإخلاء ومعالجة المشكلات من أجل ضمان بيئة مدرسية آمنة.

وأوضح أن الملتقى الذي يستمر يومين، ويستهدف وكلاء ووكيلات المدارس يهدف إلى توعية العاملين بالمنشآت التعليمية، وتطوير أنظمة الأمن السلامة بها، والاستفادة من تجارب المختصين في هذا المجال، وإبراز بعض التطبيقات والتجارب الناجحة، وتفعيل دور الشراكات مع القطاعات الخاصة والعامة، ونشر ثقافة الأمن والسلامة بين الطلبة، متطلعًا أن يحقق الملتقى الذي يشارك فيه عدد من المختصين في الأمن والسلامة أهدافه بالوصول إلى مخرجات بحجم تطلعات الوطن.
بعد ذلك ألقى مدير عام الدفاع المدني بجازان كلمة بين فيها أن مشاركة الدفاع المدني في هذا الملتقى تأتي تأكيدا للشراكة الإستراتيجية مع التعليم، لتحقيق السلامة بما ينسجم مع رؤية المملكة التي تتضمن تحسين مستوى الأمن والسلامة، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يعد فرصة للتواصل ورفع كفاءة منسقي الأمن والسلامة، وتعزيز مهامهم في المدارس.

وأبدى العميد الدكتور الشهري استعداد الدفاع المدني لتزويد إدارة تعليم صبيا بالمهارات وتصميم البرامج التوعوية والوقائية ضد المخاطر، وإقامة المحاضرات والمعارض لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة.

عقب ذلك توالت فقرات الحفل التي اشتملت على فيلم عن الأمن والسلامة بالإدارة، وجهوده خلال العام والجوائز التي حصل عليها، وأوبريت بعنوان “لنعيش بأمن وسلامة”، ثم تم تكريم المشاركين في الملتقى.

إثر ذلك بدأت فعاليات اليوم الأول للملتقي، تضمنت ست ورقات عمل ، حول “المبادئ في السلامة ومنع الخسائر” ، و “السلامة والصحة المهنية” و” السلامة في المنشآت التعليمية” و “دور قائد المدرسة في تحقيق الأمن والسلامة المدرسية”، و “دور الأمن في حماية المنشآت التعليمية”، و”أمن المنشآت التعليمية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>