الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا.
المغرب
05:50 م

احدث الموضوعات

تعليم الطائف ينفذ فعاليات نشاط أسبوع طالب وطالبة المستقبل

المساعد للشؤون الطائف :المدرسية يشهد اللقاء الأول للمشرفين التربويين المتعاونين مع إدارة التربية الخاصة

تعليم عنيزة يحقق المستوى الذهبي في “حوار نيوم” بتبوك

“جامعة الأميرة نورة”: يقيم فعالية المقابلات الوظيفية التجريبية 2019 Mock Interviews

“تعليم حفر الباطن”: يقيم ملتقى نحو بيئة آمنة للطلاب

“تعليم الجوف” تفعل مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال “معين”

منسوبو التعليم يتمتعون بمزايا الأداء الوظيفي بداية العام المالي الجديد

تعليم الطائف يحصد الوسام الذهبي على مستوى المملكة في مسابقة الحوارت الطلابية

إدارة “تعليم الجوف” تعلن نتائج منافسات اللغة العربية

اليونسكو تستضيف ملتقى علميا لموهبة يؤهل شباب العالم لتخصصات المستقبل

منسوبو “تعليم الجوف”: تطوير لائحة تقويم الطالب يحقق نواتج تعلم أفضل

ماذا قال منسوبو ومنسوبات تعليم الباحة حول تطوير لائحة تقويم الطالب ˤ

التعليقات: 0

مدير تعليم الطائف يرعى اللقاء التنشيطي الاول بالمرشدين الطلابيين

مدير تعليم الطائف يرعى اللقاء التنشيطي الاول بالمرشدين  الطلابيين
https://gaya-sa.org/?p=181013
غاية التعليمية
عبدالله العازمي

رعى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي اللقاء التنشيطي الاول بالمرشدين الطلابيين ، بحضور مدير إدارة التوجيه والارشاد د سالم الشهري ومشرفي التوجيه والارشاد الطلابي وأكثر من ٣٠٠ مرشدا طلابيا والذي نظمته إدارة التوجيه والارشاد الطلابي وأكد اللهيبي عن أهمية محاور اللقاء الاول بالمرشدين الطلابيين وتطبيقها في الميدان بما يعود على الطالب بالفائدة المرجوة وأهمية مهام واختصاصات توجيه الطلاب وإرشادهم من جميع جوانبها واتخاذ الوسائل المناسبة لظروف المدرسة والطلاب واحتياجاتهم .وأكد على أهمية الاهتمام الشامل بجميع الطلاب المتفوقين والمتميزين والمتدني مستواهم وتلبية احتياجاتهم ومعالجة ما يواجهون من صعوبات ودور الثقة المتبادلة بين المرشد الطلابي والطالب في البحث عن تلك الصعوبات ومعالجتها وخل مشاكلهم وعلاجها.

وأكد على الاهتمام بالجانب الفني المهم في عمل المرشد الطلابي للقيام بمهام عمله على الوجه الصحيح والأكمل مؤكدا على ضرورة تجدد المرشد الطلابي وتجديد آلياته ووسائله طبقًا لمتغيرات العصر للوصول إلى تعديل السلوك لدى الطلاب بكل مهنية واحترافية و أهمية الإعداد الجيد والتخطيط المبكر لأعمال المرشد الطلابي ودور القيم في حياة الطلاب وأهميتها ورعايتها, مقدما شكره لمدير ومشرفي إدارة التوجيه والارشاد الطلابي على جهودهم وتنظيم مثل هذه اللقاءات التنشيطية التي تدعم المرشدين الطلابيين بالخبرات وكل ماهو جديد في التوجيه والارشاد .

عقب ذلك جرى مناقشة محاور اللقاء المقدمة من عدد من المشرفين التربويين في إدارة التوجيه والارشاد الطلابي والتي اشتملت على دور المرشد في برنامج رفق ، التطوير المهني للمرشد الطلابي ، مؤشرات أداء الارشاد الطلابي ، في المدرسة وبناء خطته ، الرعاية السلوكية للطلاب في المدارس ، بالاضافة إلى حوار مفتوح مع المتحدثين. واستعرض اللقاء التنشيطي خمسة محاور لتوعية المرشدين التربويين بها ففي المحور الاول تحدث محمد الحازمي عن دور الارشاد الطلابي في برنامج خفض العنف بين الطلاب . وفي المحور الثاني للقاء عرج عبدالرحمن الشهري على التطوير المهني للمرشدين الطلابيين وفي المحور الثالث استعرض محمد الشهري مؤشرات أداء الارشاد الطلابي بالمدرسة وفي المحور الرابع أوضح ممدوح القثامي طريقة بناء خطة التوجيه والارشاد في المدرسة .واختتم اللقاء بالمحور الخامس والذي تحدث فيه فيصل العصيمي عن الرعاية السلوكية للطلاب في المدارس . بالاضافة إلى حوار مفتوح مع المتحدثين .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>