الأربعاء, 6 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2018 ميلاديا

مدير “تعليم الجوف” يدشن مبادرة “توطين” في مكتب التعليم الأهلي

مدير “تعليم الجوف” يدشن مبادرة “توطين” في مكتب التعليم الأهلي
غاية - عبدالله الشمري

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي مبادرة “توطين” المتضمنة توطين الوظائف بالتعليم الأهلي، والتي تستهدف الخريجين والخريجات من السعوديين والسعوديات في مختلف التخصصات.

وأكد الغامدي على ضرورة التوجه ودعم هذه المبادرات النوعية التي تعمل على تحقيق الأهداف السامية لرؤية المملكة 2030 والمشاركة في رفع نسبة التوطين والاستفادة من الخبرات العلمية المميزة من خريجي وخريجات الجامعة بفاعلية في سوق العمل.

من جانبه، أوضح مدير مكتب التعليم الأهلي الأستاذ راجح بن مسعد الفهيقي أن تدشين مبادرة “توطين” والتي سيعلن قريباً بدء فريق العمل به، جاءت متزامنة مع افتتاح المبنى الجديد لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي في حي السليمانية واعتماد شعار مكتب التعليم الأهلي بحلته الجديدة كاستكمال لتطبيق الجودة في المكتب بعد دمج قسمي البنين والبنات في مكتب واحد تحت إجراءات موحدة لضمان تجويد العمل ورفع مستوى أداء المكتب والإدارات التابعة له وكذلك في المؤسسات التعليمة التابعة له.

وعرض الفهيقي الفرص الاستثمارية القائمة في التعليم الأهلي وتشجيع المستثمرين وجذبهم للاستثمار فيه، وكذلك عن أهم المنجزات والمبادرات وأتمتة الأعمال والإجراءات الإدارية في مكتب التعليم.

وبينت مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي الأستاذة عفاف بنت عبدالكريم الدغيفق أساسيات مبادرة “توطين” ومنهجية العمل عليها، في استقبال كافة الملفات والبيانات من المتقدمين والمتقدمات، مطابقة الشروط الأساسية والوثائق لجميع المتقدمين والمتقدمات للمدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد والمراكز تبعاً لما ورد في التعاميم والضوابط المنظمة، وتليها مرحلة فرز الأسماء و إدراجها في البرنامج الالكتروني، “وبالتالي تتوفر قاعدة بيانات الكترونية سنوية متاحة أمام الجميع بأرقام تسلسلية لكل متقدم ومتقدمة، مبنية على أسس من العدل والمساواة”.

وأضافت: “من خلال هذه المبادرة سيتاح المجال أمام خريجين وخريجات التربية الخاصة وكذلك خريجات رياض الأطفال وتزداد الفرص التدريبية داخل المنشآت التعليمية، وتنظيم عملية إجراءات التعاقد والتوظيف حسب الأنظمة والضوابط واللوائح الخاصة بوكالة التعليم الأهلي، وكذلك ستعمل على تقوية العلاقة بالتواصل بين مكتب التعليم الأهلي والمؤسسات التعليمية والتدريبية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>