الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا.
العشاء
07:21 م
التعليقات: 0

مدير “تعليم الجوف”: برنامج “واثق” سيحقق نقلة نوعية في صناعة قيادات الصف الثاني

مدير “تعليم الجوف”: برنامج “واثق” سيحقق نقلة نوعية في صناعة قيادات الصف الثاني
https://gaya-sa.org/?p=176400
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

أشاد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي في حفل اختتام برنامج”واثق” لتأهيل قيادات الصف الثاني بجهود أمانة التعليم في تنفيذ هذا البرنامج، والذي اعتبره برنامج نوعي في أهدافه وخطواته وإجراءاته وتنظيمه وموافقته لرؤية 2030.

وقال الغامدي: ” ان البرنامج من أولويات الإدارة لأنه مساند لها في تأهيل وإعداد وتنمية الصف الثاني ليكونوا ذو كفاءة وفاعلية، وتركيزه المباشر من خلال التدريب التدريجي والمتنوع على بناء القدرات والمهارات القيادية، وتعريفهم بأحدث النظم والإجراءات والاطلاع على التطورات العالمية والمهنية.

فيما أوضح أمين أمانة إدارات التعليم بمنطقة الجوف الأستاذ منور بن حويطي السرحاني أن البرنامج بنائي ومهاري ومعرفي، يهدف إلى تنمية المهارات والاتجاهات القيادية لدى المشاركين وإكسابهم فنون القيادة وأساليب الإدارة الحديثة والتي تساعدهم في المستقبل على تبني استراتيجيات التغيير ومواجهة تحديات المستقبل.

وكرم الغامدي المشاركين في التدريب المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان، والدكتور عبدالله بن عبدالرحمن السويلم، الأستاذ محمد بن عوض الصلهام، والأستاذ سعد بن خميس الشراري، الأستاذ خالد بن سليمان المويشير.

وفي الوقت ذاته، سلمت مساعدة المدير للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع المشاركات في التدريب المهاري الأستاذة هناء بنت محمد الكازمي، والأستاذة هيفاء بنت سعود الطالب.

ومن جانبها، بينت مُعدة البرنامج مساعدة أمين أمانة التعليم الأستاذة أماني بنت تركي المفرج أن البرنامج في دورته الثانية استفاد منه 44 متدرب ومتدربة، استمر مدة عام دراسي كامل ومر بمراحل معينة ومدروسة بدقه من دورات تدريبية وورش عمل، وقراءة كتاب قيادي، والبحث الإجرائي والذي يهدف إلى تنمية مهارات المرشحين لقراءة المشاكل في بيئة العمل ومعالجتها بطرق علمية أو تطوير أداء معين، ولقاء مع قائد، والتكليف بمهام القائد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة