الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

مدير تعليم”سراة عبيدة” يترأس الاجتماع الأول لإطلاق “برنامج فطن”

مدير تعليم”سراة عبيدة” يترأس الاجتماع الأول لإطلاق “برنامج فطن”
علي المالكي

ترأس مدير التعليم بسراة عبيدة الدكتور /ملفي بن عبدالرحمن العتيبي بمكتبه.يوم أمس الاربعاء 3 / 12 / 1436هـ الاجتماع الأول لإطلاق برنامج «فطن»، بحضور مساعده للشؤون التعليمية الأستاذ:تركي الفالح رئيس اللجنة التنفيذية للبرنامج , وأعضاء البرنامج من مديري الإدارات بالشؤون التعليمية بنين و أعضاء الشؤون التعليمية للبنات عبر الدائرة التلفزيونية .

وأكد العتيبي أن برنامج «فطن» من أهم البرامج التي تهدف لوقاية وتحصين فكر الطلاب من أي تغرير بعقولهم، ولذلك يجب أن يأخذ حقه من الاهتمام والتنفيذ الدقيق بما يتوافق مع أهدافه.

واستعرض منسق البرنامج سعد آل عارم من خلال عرض مرئي خطة “برنامج فطن” التشغيلية والتي تتضمن الرسالة والرؤية الخاصة به حيث سيكون مسار البرنامج في مرحلته الأولى ثلاثة أعوام، مشيرًا إلى منطلقات برنامج فطن والشركاء الذين سيقومون بدعم البرنامج، وكون البرنامج استقطب شراكات مختلفة من عدة جهات.

كما استعرض البرنامج الزمني للمرحلة الأولى وهي تدريب المدرب الميسر والذي يشمل جميع المدارس المتوسطة والثانوية ومن ثم يتم تدريب الطلاب والطالبات داخل المدارس من خلال تنمية مهاراتهم السلوكية والارتقاء بها من خلال البرامج التدريبية داخل المدارس.

ومن ثم فُتح المجال للمداخلات والمناقشات ومن ذلك تسلط الضوء على ما يخص ميزانية البرنامج ومساراته، وهما مسار التدريب والمسار الإعلامي، مبينًا أن دور التعليم هو إبراز مناشط البرنامج وتعزيز أهدافه

واكد الجميع على إبراز طموح برنامج فطن وهو حماية فكر الطالب من أي غزو فكري عبر الإعلام الجديد ووسائل التواصل .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة