الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

مديرة جامعة الأميرة نورة: إطلاق عدد من التخصصات النوعية بكلية الهندسة

مديرة جامعة الأميرة نورة: إطلاق عدد من التخصصات النوعية بكلية الهندسة
غاية - عبدالله الشمري

قالت مديرة جامعة الأميرة نورة د. هدى العميل اليوم انه سيتم إطلاق عدد من التخصصات النوعية الهندسة الكيميائية والمعمارية والالكترونية والبيئية والكهربائية، والمدنية والصناعية، على أن يكون فتح القبول في هذه البرامج تدريجياً ومتوائماً مع احتياجات سوق العمل وبما يحقق غايات الجامعة”.

وكان قد صدر أمر سامٍ بالموافقة على استحداث كلية للهندسة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ورفع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لصدور الأمر السامي على استحداث كلية للهندسة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والتوجيه باستكمال الجامعة لكل ما يلزم من متطلبات داخلية لإنشاء الكلية.

وقال بهذه المناسبة: إن صدور هذا الأمر الكريم يحملنا مسؤولية العمل على تسهيل الإجراءات كافة المتعلقة بمضامينه؛ لتمكين بناتنا من تحقيق رغباتهن، بما يتماشى مع الخطط والبرامج التي يتيحها التعليم في المملكة للقطاعات كافة، والدعم المتواصل لمسيرته من حكومة خادم الحرمين الشريفين في ظل ما تعيشه المملكة من رؤية تنموية حكيمة وهي رؤية 2030.

وأكد “العيسى” أن صدور الأمر السامي يأتي في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- بمنظومة التعليم في المملكة، وتحسين أدواتها بما يحقق مواءمة تكاملية بين مخرجات التعليم وسوق العمل، وفي إطار الحاجة الماسة في سوق العمل إلى الكوادر النسائية الهندسية، والحد من القبول في التخصصات النظرية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة