السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا.
الظهر
12:23 م
التعليقات: 0

مدرسة “بنات” تستقبل معلماتها بأعمال الصيانة والترميم

مدرسة “بنات” تستقبل معلماتها بأعمال الصيانة والترميم
https://gaya-sa.org/?p=1518
غاية التعليمية
فريق التحرير

رغم انطلاقة عودة المدارس للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ لهذا الأسبوع، لا تزال مدرسة سويدان الابتدائية بمحافظة الأفلاج تستقبل معلماتها وطالباتها بأعمال الصيانة والترميم داخل مبناها، الذي بدأ العمل بصيانته قبل قرابة ثلاث سنوات ووصل الأمر بها إلى مستوى متدن، لايليق بمرفق تعليمي للبنات داخل المملكة، وأصبح حالها أمراً مخيفاً، يهدد أرواح المعلمات وطالباتهن على حد سواء، من دون أن يتحرك أي مسؤول لتجنب تلك المخاطر الموقوتة، رغم أنه كان بإمكانهم انتهاز العطلة الصيفية الطويلة للانتهاء من الترميم والعمل بطريقة آمنة لا تهدد حياة الدارسين بها.

وقال عدد من معلمات مدرسة سويدان بالأفلاج، إن مدرستهن كانت على شكل دور أرضي ولضيق فصولها شرع تعليم الأفلاج قبل قرابة ثلاث سنوات بوضع مناقصة في عمل توسعة لها بفصول إضافية ودور علوي وحوش وخزان أرضي وحين عودتهن هذا الأسبوع لمباشرة العمل للعام الدراسي الجديد، فوجئن بأن أعمال الصيانة والترميم لم تنته بعد ودون تحرك من إدارة تعليم محافظة الأفلاج لتهيئة البيئة الدراسية بشكل جاد خلال هذا العام الجديد.

مضيفات: “كنا أثناء الأعوام الماضية نتعرض نحنُ والطالبات للموت يومياً من مخاوف انهيار الأسقف والمباني التي تحت الإنشاء والتي يتساقط منها الأخشاب والأحجار الإسمنتية أثناء هبوب الرياح ، بالإضافة إلى تناثر القطع الخشبية الممتلئة بالمسامير في ممرات المدرسة مما يشكل خطورة بالغة على الطالبات”.

وأردفن: في العام الماضي واجهنَ مشاكل انقطاع المياه في المدرسة وتعرضت للسرقة لأكثر من مرة وتم مخاطبة إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج من قبل مديرة المدرسة وبحكم أن موقع المدرسة في الجهة الشرقية الجنوبية من القرية الخالية من السكان أصبحت مأوى و ملجأ للمجهولين في فترة الليل.

وناشد أولياء الأمور والمعلمات وزير التربية والتعليم بالتدخل العاجل وتشكيل لجنة وزارية للوقوف على حال المدرسة واتخاذ قرار مناسب في استئجار مبنى مؤقت لحين انتهاء أعمال الترميم بالكامل بحسب الشروط المتفق عليها بكراسة المناقصة ومحاسبة كل متهاون ومتسبب في هذا التلاعب والتهاون الذي طال المدرسة.

يذكر بأن إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج، نشرت قبل يومين وعلى موقعها الإلكتروني خبراً مفاده “تعليم الأفلاج ينهي استعداداته كافة لمواكبة انطلاقة العام الدراسي الجديد”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة