الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

متوسطة الإمام قالون بأحد رفيدة تطبق مشروع (تقدير)

متوسطة الإمام قالون بأحد رفيدة تطبق مشروع (تقدير)
غاية - إسماعيل الحكمي

بدأت وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب تعليم أحد رفيدة في تطبيق مشروع تقنيين المقاييس النفسية والتربوية (تقدير)، في عدد من مدارس المحافظة.

وأوضح المشرف على الوحدة الأستاذ علي آل ماعز، أنه تم تطبيق المشروع في متوسطة الإمام قالون لتحفيظ القران الكريم بالواديين الخميس الماضي ، في خطوة تهدف إلى إعداد قائمة بالمقاييس النفسية والتربوية وفق احتياجات الطلاب، ، وحصر المقاييس النفسية وفق الاحتياجات وبنائها، والتوسع في التقنين، وإعداد حقائب المقاييس، و الحقائب التدريبية، ووضع ضوابط لاستخدام المقاييس، والتدريب.

يذكر أن المقاييس تتضمن: مقياس التوافق الدراسي،ومقياس الثقة بالنفس، و مقياس قوة الأنا ،و مقياس الأفكار اللاعقلانية ،ومقياس أزمة الهوية، وتستهدف طلاب وطالبات الصفوف من السادس الابتدائي إلى الثالث الثانوي، وهي أدوات تشخيصية مساعدة لمشرفي ومشرفات وحدات الخدمات الإرشادية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة