الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا.
الظهر
12:16 م
التعليقات: 0

متحدثة “التعليم”: نظام نور يعمل وهناك ممارسات خاطئة تقيد الطلاب والطالبات بجدول ثابت

متحدثة “التعليم”: نظام نور يعمل وهناك ممارسات خاطئة تقيد الطلاب والطالبات بجدول ثابت
https://gaya-sa.org/?p=179361
غاية التعليمية
متابعات

أكدت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم للتعليم العام، ابتسام الشهري، أن نظام المقررات في المرحلة الثانوية يكفل للطالب والطالبة حرية اختيار المواد والشعب الدراسية، وعبرت عن أسفها لبعض الممارسات الخاطئة التي تقيد الطلاب والطالبات بجدول ثابت كاشفة عن أن وزارة التعليم تسعى إلى معالجتها مع قادة وقائدات المدارس.

وقالت “الشهري” تم اعتماد توزيع الطلاب في الشعب في قوائم ثابتة ومحددة: ” بالنسبة للنظام فهو يعمل، وأغلب المدارس فتحت التسجيل “، مضيفة “وإذا يوجد أحد من الطلاب أو الطالبات لديه حالة خاصة فليتفضل برفعها للدعم فني “.

وأوضحت المتحدثة الرسمية للتعليم ” أن ” نظام المقررات في المرحلة الثانوية يكفل للطالب والطالبة حرية اختيار المواد والشعب الدراسية “.

وأضافت: ” للأسف هناك بعض الممارسات الخاطئة تقيد الطلاب والطالبات بجدول ثابت”، مشيرة في هذا الصدد إلى أن وزارة التعليم تسعى إلى معالجتها مع قادة وقائدات المدارس.

وكانت وزارة التعليم نوّهت بتمكين الطلاب من التسجيل الإلكتروني للمواد في نظام نور، وتفعيل جميع أدوات التقويم الواردة في دليل نظام المقررات، والتأكيد على دور المعلم في الإرشاد الأكاديمي أثناء تسجيل المواد وخلال العام الدراسي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>