الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

مبتعث سعودي يقدّم حلولاً لمخاطر الاحتيال بالأنظمة المالية والبنكية

مبتعث سعودي يقدّم حلولاً لمخاطر الاحتيال بالأنظمة المالية والبنكية
غاية - متابعات

وصّل المبتعث السعودي في بريطانيا الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الناجم، لإنجاز علمي لحلول أمن المعلومات المرتبطة بمخاطر الأنظمة المالية الخاصة بأجهزة الإرسال المتنقلة “Risk – Linked Security Solutions for Mobile Financial Systems”؛ حيث ابتكر عدة أنظمة خاصة بكشف عمليات الاحتيال والمراوغة في التحويلات المالية، وأخرى خاصة بتأمين عمليات التحويلات البنكية.

وأفاد المبتعث السعودي الحاصل على درجة الدكتوراه في تخصص الحاسب الآلي من جامعة مانشستر البريطانية، أنه تمكّن من نشر عدة أبحاث علمية في هذا المجال، والمشاركة في مؤتمرات عالمية في كوريا الجنوبية وجزيرة مكاو وأسكتلندا، كاشفاً عن تسجيل براءة اختراع أنظمة الحماية المبتكرة في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً.

وكان قد حصل “الناجم” على شهادة الماجستير في نفس التخصص من جامعة مانشستر البريطانية، في حين حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم المالية، وأخرى في المحاسبة من جامعة جورج ميسون بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعبّر “الناجم” عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لما قدّمه لأبناء هذا الوطن من فرص تعليمية في أرقى الجامعات العالمية، منوهاً إلى أن هذا الإنجاز العلمي الذي حقّقه يضاف إلى إبداعات تفوق الشاب السعودي الذي أعطى الصورة المشرقة لأبناء المملكة وتميزهم في مختلف العلوم والمعرفة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة