الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

ريم أبو الحسن.. 22 فعالية بـ الجنادرية للفتيات تبرز جهود وزارة التعليم وإدارات التعليم “عبلة مرشد “: “اختبارات القياس” ظلم لطلابنا “البراك”: رفع آلية للمقام السامي للاستغناء عن المدارس المستأجرة في كافة القرى والهجر “تعليم بيشة” يحقق في اعتداء قائدة روضة على معلمة و”السبيعي”: القضية منظورة جامعة شقراء: لا وجود لأي حريق في المباني.. والإخلاء احترازياً كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي الأوربي تعليم حائل .. حملة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس مدير تعليم القريات يستقبل رئيس النشاط الطلابي والوفد الكشفي المشارك بالجنادرية الطائف : مديري إدارات الشؤون التعليمية في زيارة لإدارتي تعليم الكبار والتربية الخاصة “جامعة الأميرة نورة ” تعقد “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية” ” تعليم الليث ” يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز الرحيلي يترأس اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم حفرالباطن
أرسل خبر

مبتعث سعودي يحصل على عضوية شرفية بـ”المفتاح الذهبي” الأمريكية

مبتعث سعودي يحصل على عضوية شرفية بـ”المفتاح الذهبي” الأمريكية
متابعات - راشد الحارثي

حصل طالب الدكتوراه زهير بن محمد الشهري على العضوية الشرفية لمنظمة Golden Key International Honor society، بعد ترشيحه من قبل جامعة Wayne State University- كلية الهندسة، بولاية “متشجان” الأمريكية والتي يدرس فيها حالياً.

وتعد هذه المنظمة أكبر تجمع شرفي على مستوى العالم للطلبة والأكاديميين المتميزين، ويتم الترشيح لهذه العضوية من قبل جهات علمية وأكاديمية معترف بها عالمياً، وتستند في ترشيحها على التحصيل العلمي والأكاديمي المتميز للمرشح، ولكي يتم قبول الترشيحات يجب أن يكون المرشح من ضمن أفضل 15% من الطلبة المتفوقين دراسياً في الجهة التي ينتمي إليها، ويجب أيضاً أن يكون المرشح قد أمضى ما لا يقل عن سنة في التخصص الدراسي؛ ليثبت جدارته في الحصول على العضوية الشرفية لهذه المنظمة العالمية.

وأبدى المبتعث “الشهري” فرحته الغامرة بهذا التكريم، وقدم شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على حرصه وعنايته بالطلبة المبتعثين.

وأشار إلى أنه يتواجد في أمريكا لنيل درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، وتم نشر بحثين محكمين له في مجال الطاقة المتجددة والشبكات الذكية، وهو الآن بصدد نشر بحثه الثالث في نفس المجال، وأكد أن هذا المجال يخدم كثيراً في التقليل من الاعتماد على البترول كمصدر وحيد للطاقة والذي يصب في إطار رؤية المملكة لعام 2030، كما أفاد أنه يسعى مع بقية زملائه المبتعثين في جميع التخصصات لمواكبة متطلبات المرحلة التي تعيشها المملكة العربية السعودية، والتي تستدعي الحرص والاستثمار في العنصر البشري، وبما يوافق تطلعات المملكة المستقبلية .

وختم حديثه سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلاد الحرمين أمنها وعزها ورفعتها.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة