الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

ريم أبو الحسن.. 22 فعالية بـ الجنادرية للفتيات تبرز جهود وزارة التعليم وإدارات التعليم “عبلة مرشد “: “اختبارات القياس” ظلم لطلابنا “البراك”: رفع آلية للمقام السامي للاستغناء عن المدارس المستأجرة في كافة القرى والهجر “تعليم بيشة” يحقق في اعتداء قائدة روضة على معلمة و”السبيعي”: القضية منظورة جامعة شقراء: لا وجود لأي حريق في المباني.. والإخلاء احترازياً كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي الأوربي تعليم حائل .. حملة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس مدير تعليم القريات يستقبل رئيس النشاط الطلابي والوفد الكشفي المشارك بالجنادرية الطائف : مديري إدارات الشؤون التعليمية في زيارة لإدارتي تعليم الكبار والتربية الخاصة “جامعة الأميرة نورة ” تعقد “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية” ” تعليم الليث ” يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز الرحيلي يترأس اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم حفرالباطن
أرسل خبر

مبتعثون ينفون صحة تصريحات “العصيمي” حول إجلاء طلاب جامعات

مبتعثون ينفون صحة تصريحات “العصيمي” حول إجلاء طلاب جامعات
غاية - عبدالرحمن الشهري

شنّ نادي الطلاب بجامعة “بيري” الأمريكية بولاية فلوريدا عبر حسابه في “تويتر” هجومًا لاذعًا على متحدث وزارة التعليم “مبارك العصيمي”، واصفًا تصريحاته حول إجلاء طلاب جامعة بيري بأنها غير صحيحة.

ونفى رئيس نادي الطلاب في جامعة بيري صحة ما ذكره “العصيمي” بأنه تم التنسيق مع رؤساء الأندية الطلابية على تكوين لجان انتقال جماعي في المناطق التي تم إلزام السكان بإخلائها، مؤكدًا أنه لم يتلقَّ اتصالاً من الملحقية أو القنصلية السعودية في هيوستن بخصوص ذلك، ومفيدًا بأن القنصلية رفضت إخلاء طلاب جامعة بيري، في حين أن حاكم الولاية صرّح بضرورة الخروج من الولاية لتجنُّب دمار إعصار “إيرما”.

وفي السياق نفسه، نشر حساب “سعوديون في أمريكا” على “تويتر” تصريحًا لرئيس نادي الطلاب في جامعة تامبا بولاية فلوريدا، قال فيه إن أرقام طوارئ القنصلية في هيوستن ترفض الحديث معهم لتسهيل الإجراءات، ولديهم مبتعثون منقطعون، وليس لديهم مالٌ كافٍ.. وطالب القنصلية بالتعاون معهم.

من جهتهم، أشاد مبتعثون بجهود الأندية الطلابية الذاتية لإجلاء الطلاب العالقين بولاية فلوريدا، كما أشادوا بالأندية الطلابية والعوائل السعودية في ولايات مجاورة، التي بادرت بإعلان استعدادها لاستقبال المواطنين النازحين من ولاية فلوريدا.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة