الأربعاء, 9 شعبان 1439 هجريا, الموافق 25 أبريل 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“العيسى”: تحويل عدد معين من المدارس الحكومية وتشغيلها من قبل القطاع الخاص “التعليم” تقيس مستوى طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في القراءة والإملاء مدير تعليم الدواسر يترأس الاجتماع الأول للجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم جمعية الكشافة تُطبق الاختبارات المعرفية في الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية اختتام تطبيق المقاييس النفسية والتربوية ” تقدير” بتعليم الدواسر تعليم تبوك يكرم ثلاثة معلمين قطعوا إجازاتهم لاستكمال مهامهم في المدرسة بمشاركة 8 من الموهوبين .. انطلاق منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء في بيلا روسيا تعليم ينبع يدشن أسبوع الأصم 43 مدير تعليم الحدود الشمالية يرعى حفل تكريم 110 في الشؤون التعليمية “موهبة” تكرم 5 موهوبات فزن بجائزة خادم الحرمين الشرفين للمخترعين والموهوبين ” تعليم حفر الباطن ” يقيم الحفل الختامي لبرامج وخدمات التوجيه والإرشاد قائد مجمع تعليمي بـ صبيا يكشف حقيقة فيديو حَمْل معلم طالبًا على ظهره
أرسل خبر

ماذا قال ولي العهد عن مستوى التعليم في السعودية عبر حوار “التايم”؟

ماذا قال ولي العهد عن مستوى التعليم في السعودية عبر حوار “التايم”؟
غاية - عبدالله الشمري

أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن التعليم في السعودية ليس سيئاً، موضحاً أنه جيد، وفي المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، بفارق مرتبة واحدة عن فرنسا، مشيراً إلى أن الطموح أن يكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً في السنة القادمة.

وتفصيلاً، وجّه مُحاور سمو ولي العهد من مجلة “التايم” سؤالاً كانت فحواه: ما مدى التحدي الذي تواجهه في تغيير طبيعة التعليم في السعودية؟

وأجاب ولي العهد قائلاً: أولاً وقبل كل شيء، إن تعليمنا ليس سيئاً، إنه جيد؛ فنحن في المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، وتحتل فرنسا المرتبة 40، لذا فنحن تقريباً مثل فرنسا، وذلك فيما يتعلق بجودة نظام التعليم.

وأضاف: لا يمكن لأي بلدٍ كبير أو اقتصاد كبير أن يكون من بين أفضل 10 دول، إنه أمر صعب للغاية؛ لأنك إذا نظرت إلى أفضل 10 أنظمة تعليمية، فسوف ترى سنغافوره، وسوف ترى الدول الصغيرة التي يمكنها التركيز بسهولة على نظامها التعليمي.

وتابع: ومع ذلك، فإن طموحنا هو ألا نستمر بجانب فرنسا، بل هو أن نكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً في السنة القادمة، وخصوصاً أن طريقة التعليم تتغير في العالم.

وقال: ولذلك، إذا كنا نريد الاحتفاظ بالمرتبة 41 ولم نفعل شيئاً، فإنه مع التغيير الجديد في أسلوب التعليم وفهم التعليم، لن نكون في قائمة أفضل 100 خلال السنوات العشر القادمة؛ ولذلك نحن نعمل على ذلك، كما أننا نتابع ذلك بعناية، ولا نريد الاستمرار في هذه المرتبة؛ فنحن نريد أن نكون في وضع أفضل في السنوات الـ12 المقبلة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>