الخميس, 9 صفر 1440 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

التعليم : تشكر مدير تعليم الطائف لتحقيق إدارته نسبة 169% من الطلاب في إبداع 2019 أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 3000 طالب وطالبة من كلية الشريعة بالأحساء الزايدي تدشين مشروع التعلم الرقمي كلاسيرا في مدارس تعليم الطائف مدير تعليم تبوك يلتقي بلجنة هندسية من الوزارة لإنجاز المشاريع المتعثرة تعليم تبوك يثمن مشاركة مشرفة نظام نور بالوزارة في ورشة “نتائجي” مساعد تعليم تبوك يطلع على معرض “منتدى معلمات اللغة الإنجليزية والحاسب” انطلاق بطولة المعلمين بالطائف على كأس المدير العام مكتب تعليم الروضة بـ ” الرياض ” يطلق جائزة شهرية لرواد النشاط المميز رئيس قسم النشاط الثقافي بتعليم الطائف محكم لجائز التميز وعضواً في الجمعية السعودية جامعة شقراء توقع عقدًا مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الحليفي منسقاً ومديراً تنفيذياً لملتقى مكة الثقافي بتعليم الطائف بالصور.. مكتب التعليم بالحوية يستقبل المشرفين الجدد بمكاتب إشراف الطائف
أرسل خبر

ماذا قال ولي العهد عن مستوى التعليم في السعودية عبر حوار “التايم”؟

ماذا قال ولي العهد عن مستوى التعليم في السعودية عبر حوار “التايم”؟
غاية - عبدالله الشمري

أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن التعليم في السعودية ليس سيئاً، موضحاً أنه جيد، وفي المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، بفارق مرتبة واحدة عن فرنسا، مشيراً إلى أن الطموح أن يكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً في السنة القادمة.

وتفصيلاً، وجّه مُحاور سمو ولي العهد من مجلة “التايم” سؤالاً كانت فحواه: ما مدى التحدي الذي تواجهه في تغيير طبيعة التعليم في السعودية؟

وأجاب ولي العهد قائلاً: أولاً وقبل كل شيء، إن تعليمنا ليس سيئاً، إنه جيد؛ فنحن في المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، وتحتل فرنسا المرتبة 40، لذا فنحن تقريباً مثل فرنسا، وذلك فيما يتعلق بجودة نظام التعليم.

وأضاف: لا يمكن لأي بلدٍ كبير أو اقتصاد كبير أن يكون من بين أفضل 10 دول، إنه أمر صعب للغاية؛ لأنك إذا نظرت إلى أفضل 10 أنظمة تعليمية، فسوف ترى سنغافوره، وسوف ترى الدول الصغيرة التي يمكنها التركيز بسهولة على نظامها التعليمي.

وتابع: ومع ذلك، فإن طموحنا هو ألا نستمر بجانب فرنسا، بل هو أن نكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً في السنة القادمة، وخصوصاً أن طريقة التعليم تتغير في العالم.

وقال: ولذلك، إذا كنا نريد الاحتفاظ بالمرتبة 41 ولم نفعل شيئاً، فإنه مع التغيير الجديد في أسلوب التعليم وفهم التعليم، لن نكون في قائمة أفضل 100 خلال السنوات العشر القادمة؛ ولذلك نحن نعمل على ذلك، كما أننا نتابع ذلك بعناية، ولا نريد الاستمرار في هذه المرتبة؛ فنحن نريد أن نكون في وضع أفضل في السنوات الـ12 المقبلة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة