السبت, 19 ربيع الأول 1441 هجريا.
العشاء
07:09 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

ماذا قال “تربويو حائل” عن عودة اختبارات المرحلة “الابتدائية والمتوسطة” التحريرية؟

ماذا قال “تربويو حائل” عن عودة اختبارات المرحلة “الابتدائية والمتوسطة” التحريرية؟
https://gaya-sa.org/?p=182101
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

لقي قرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة إشادةً وترحيب من عدد من منسوبي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل وأولياء أمور بعض الطلاب .

حيث أكد مدير إدارة الإشراف التربوي ” بنين ” الأستاذ مجول العنزي على أن قرار تطوير لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة يعكس اهتمام وزارة التعليم بتحسين نواتج التعلم ، والتي تسهم وبشكل مباشر من رفع مستوى الطلاب التحصيلي ، وتخدم ايجاباً في تجويد المخرجات التعليمية ووضع الخطط العلاجية وسهولة متابعة الاسرة لابنائها دراسياً ، وكل مايقدم بتوجيه من القيادة الرشيدة يهدف الى بناء جيل متعلم طموح قادر على خدمة دينه ووطنه .

من جانبه أوضح الأستاذ إبراهيم صالح الرديعان مدير مكتب التعليم جنوب حائل بأن التقييم الختامي من أهم المعايير الحقيقية والأدوات الفعلية لقياس نواتج التعلم ، وعودة الاختبارات الختامية للمرحلة الابتدائية ماهي الا مؤشر على حرص واهتمام القيادات والمسؤولين على رفع مستوى التحصيل الدراسي لأبنائنا الطلاب ، فمنها سننطلق جميعاً بمشيئة الله تعالى يداً بيد الى تجويد وتحسين المخرجات التعليمية .

كما رحب مدير مكتب التعليم في شمال حائل الأستاذ سلمان محسن الغازي بقوله الإجراءات المتخذة في تعديل لائحة تقويم الطالب هي بداية التصحيح للرفع من المستوى التحصيلي للطلاب وهي بإذن الله إحدى الخطوات التي تسعى الوزارة فيها التركيز على قياس نواتج التعلم راجياً من الله أن تحقق الأهداف المرجوة من إقرارها .

وأشاد رئيس قسم الصفوف الأولية بمكتب التعليم شمال حائل الأستاذ منور المبلع بسعي وزارة التعليم إلى إكساب الطلاب أعلى مستوى من المهارات والمعايير التعليمية والعلمية ، وتوجيه معالي الوزير بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة . والعمل بنظام الاختبارات النهائية للمواد الدراسية بما يضمن نتائج افضل للتعلم ورفع المستوى التحصيلي للطلاب دليل على سعي الوزارة لتحسين مستوى أداء الطلاب في الاختبارات الوطنية والدولية . وكذلك للحصول على مخرجات تعليمية متميزة . وفقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ .

هذا ورحب مشرف التربية البدنية بمكتب التعليم شمال حائل الأستاذ سلطان الدهام بهذه الخطوة المباركة ان شاء الله وأن الفاصل في تحقيق الأهداف سيكون الجودة في تصميم الاختبارات وشموليتها وبالتالي سيخدم معايير الجودة في برامج التعليم.

كما أشاد الأستاذ يحياء صويدر العنزي المشرف التربوي بمكتب التعليم جنوب حائل بلائحة تقويم الطالب وأنها خطوة رائدة وأكثر دقة في قياس مستوى التحصيل الدراسي ،وتعطي مؤشر حقيقي عن مستوى الطالب للإدارة والمعلم وولي الأمر .

وذكر قائد ابتدائية ابن تيمية الأستاذ تركي نصار العودة بأن تطوير لائحة تقويم الطالب سيسهم على المدى القريب في رفع مخرجات التعليم وذلك من خلال الوصول إلى مواطن الخلل بشكل أدق ومفصل.

الأستاذ نواف العلي عبر عن قرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة بقوله ” لائحةٌ ستعيد الطالب طالباً ، يفكر و يحلل و يستنتج ، قلمه ملازماً له يترجم أفكاره ، فرحاً بورقةٍ تحمل مقاله . شكراً لمن قرر أخيراً ”

هذا وأكد الأستاذ عذال قبال السليمان معلم اللغة العربية في ابتدائية حمزة بن عبدالمطلب على أن هذه اللائحة سوف تغير مستويات الطلاب الى الوضع الإيجابي الذي نسعى جميعاً له.

وقدم ولي أمر طالب الأستاذ فرحان مطلق المسمار شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتطويره للمادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ، مضيفاً بأن لائحة التقويم الجديدة سوف تسهم في تجويد نواتج التعلم وترفع من مستوى التحصيل الدراسي للطالب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة