الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الفجر
05:27 ص
التعليقات: 0

مؤتمر التعليم العالي يسدل الستار على أضخم تجمع.. اتفاقيات ومنح دراسية وعروض دولية

مؤتمر التعليم العالي يسدل الستار على أضخم تجمع.. اتفاقيات ومنح دراسية وعروض دولية
https://gaya-sa.org/?p=175866
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

أسدل المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي الستار مساء اليوم السبت على أضخم تجمع من نوعه، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله-، بعد أربعة أيام، كانت حافلة بالاتفاقيات والجلسات وورش العمل، وأيضًا المنح الدراسية والعروض والتسهيلات لطلاب وطالبات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وكذلك برامج تعلم اللغة الإنجليزية في فصل الصيف.

وشهدت فعاليات المؤتمر في الفترة من 10- 13 إبريل 2019م على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض توافدًا كثيفًا من الزوار، كما حضر مديرو الجامعات وعمداء الكليات ومديرو الأقسام، وشارك أكثر من 28 متحدثًا وصانع قرار من دول مختلفة، ووصل عدد الجامعات العالمية إلى 242 جامعة، والجامعات والكليات المحلية 79، إضافة لعدد من المؤسسات التعليمية.

واحتوى المؤتمر على خمس جلسات، كل جلسة لها محاور و4 متحدثين وعنوان خاص بها.

وأُقيمت 75 ورشة عمل، نفذتها الجامعات السعودية والجامعات الأجنبية، وقدمت كل ما يتعلق بتحول الجامعات، وكيفية الوصول لأرقى وأجمل الطرائق في كفاءة وجودة مخرجات التعليم والتعلم. وشارك أيضًا عدد من السفراء المعينين من اليونسكو في دولهم، كما شارك 69 عضو هيئة تدريس، ينتسبون لجامعات رائدة في أكثر من 30 دولة. ووصل عدد الجامعات من الولايات المتحدة الأمريكية إلى 85 جامعة، ومن بريطانيا 69 جامعة، ومن أستراليا 28 جامعة، ومن ماليزيا 26 جامعة، و13 من فرنسا، وأيضًا جامعات من ألمانيا وإسبانيا والمكسيك وإيطاليا واليابان والصين ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودول أخرى كثيرة شاركت في هذا المؤتمر.

وكان وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قد افتتح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي في دورته الثامنة تحت عنوان “تحوُّل الجامعات السعودية في عصر التغيير” الأربعاء الماضي، بحضور وزراء وسفراء ومسؤولين.

وشارك في حفل الافتتاح وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي متحدثًا رئيسًا، إضافة إلى كلمة الجامعات الدولية، ألقاها “ألين بيريتز”، الأستاذ بجامعة ستراسبورج المدير العام للأبحاث بوزارة التعليم العالي بفرنسا المسؤول عن الأبحاث والابتكار هناك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة