الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا.
الظهر
12:33 م
التعليقات: 0

لحن الولاء .. يأسر زواره بمعروضات فنية بتعليم ينبع

لحن الولاء .. يأسر زواره بمعروضات فنية بتعليم ينبع
https://gaya-sa.org/?p=187204
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

رعت المساعدة للشؤون التعليمية بينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم معرض (لحن الولاء) والذي نفذه نشاط الطالبات ، واستضافته الابتدائية الأولى بينبع الصناعية تقديرا للطالبات المشاركات في مسابقة الرسم والأشغال ضمن برنامج الاحتفاء بالذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حفظة الله” مقاليد الحكم ، وذلك بحضور مديرة مركز تعليم جنوب وفية الصبحي، وعدد من القيادات التربوية ونساء المجتمع .

وأشارت مشرفة نشاط الطالبات هناء داخل الصبحي إلى أن فكرة المعرض ترتكز على إبراز إسهامات خادم الحرمين الشريفين في الجوانب الخيرية والإنسانية وعمارة الحرمين والجوانب التعليمية والصحية والنهضة العمرانية والبنية التحتية باستخدام ديكورات ، واكسسوارات تعزز الهوية الوطنية والتراث الوطني ، حيثٌ زُينت جوانب المعرض بسعف النخيل وحبال الليف والمشغولات اليدوية كالسدو والخزف والخوص.

وكشفت الصبحي أن المعرض شارك به (٢٣) عملا وطنيا باستخدام “الرسومات التعبيرية والفنية لذكرى البيعة الخامسة” كانت محصلة لتنافس (٣٠٠) لوحة مقدمة من مدارس ينبع حملت أجمل صور الحب والولاء ، بالإضافة إلى (٦٣) لوحة فنية تسلسلية مقدمة من رياض الأطفال والطفولة المبكرة والتربية الخاصة تحكي التطور التاريخي والحضاري للمملكة العربية السعودية في سنوات نهضتها المتعاقبة، مؤكدة حرص تعليم ينبع على غرس قيم الاعتزاز بالدين ، ثم الولاء للمليك والوطن في نفوس أبنائنا وبناتنا ..

من جانب آخر عبر عدد من الطالبات عن سعادتهن بالمشاركة في المعرض ، حيث قالت الطالبة ياسمين حلواني : النجاح رحلة ، يحققها فقط من يواصل المحاولة واليوم نجحت بحصولي على المركز الأول برسم لوحة ( سلمان العزم).

كما عبرت الطالبة فاطمه الشامى عن سعادتها بالمشاركة بقولها : “كان لي عظيم الشرف لمشاركتي بمناسبة عظيمة على قلب كل مواطن وشعرت بالفرح والسرور لفوزي بالمركز الثاني في المسابقة .

فيما شكرت الطالبة ريفان الرفاعي مدْرستها التي رعتها ، وأمها التي شجعتها، واصفة مشاركتها في المعرض بأنها فرصة جميلة للتعبير عن حبها للوطن ، وولائها لقائد البلاد ـ حفظه الله ـ .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة