الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

لجنة تعزيز السلوك الإيجابي بتعليم ألمع تعقد اجتماعها الأول

لجنة تعزيز السلوك الإيجابي بتعليم ألمع تعقد اجتماعها الأول
غاية - عيسى مشعوف

برئاسة المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ألمع الأستاذ أحمد العرفجي. وبحضور أعضاء اللجنة ، عَقدت اللجنة المركزية لبرنامج تعزيز السلوك الإيجابي اجتماعها الأول اليوم الثلاثاء لمناقشة بعض المحاور .

وقد بدأ الاجتماع بعرض تعريفي عن برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي ، ثم كلمة افتتاحية للأستاذ فايع صمان مشرف التوجيه والإرشاد رحب فيها بالجميع وقدم لمحة موجزة عن البرنامج ، وعن أهمية تفعيل البرامج المصاحبة ، ومنها ، نشر ثقافة البرنامج على مستوى الإدارة والمدارس ، ثم تحدث العرفجي عن تعزيز السلوك الإيجابي وهو نهج اتخذه سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في حياته مع الصحابة وعلينا أن نكثف ونحرص على تأصيل مثل هذه المشاريع في حياتنا اليومية مع أبنائنا الطلاب، مشددا على الدور الذي يقع على عاتق البيت ومنسوبي المدرسة من تعزيز السلوك والوعي وغرسها في عقول النشء حتى تكون ثقافة حياة وتعامل ، مثمنا الجهد الذي تقوم به وحدة التوجيه والإرشاد .

تلا ذلك كلمة الأستاذ محمد يوسف قاسم رئيس وحدة التوجيه والإرشاد معرفا اللجنة بدليل الجائزة فئة المدرسة والطالب ، وعن الشراكة المجتمعية لتعزيز السلوك في المدارس ، بينما علق الأستاذ محمد الخيري مشرف الرياضيات بقوله : بأن هذا البرنامج مماثل لبرامج الإشراف التربوي ومنها برنامج المؤشرات و أشار إلى أن الإشراف التربوي عون وسيقدم ما يستطيع لدعم البرنامج.

وفي الختام تم تدوين التوصيات والمقترحات .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة